اخبار السياسه "اقتراحات البرلمان" توافق على تحويل مدينة "حلوان" لمحافظة

اخبار السياسه "اقتراحات البرلمان" توافق على تحويل مدينة "حلوان" لمحافظة
اخبار السياسه "اقتراحات البرلمان" توافق على تحويل مدينة "حلوان" لمحافظة

قال النائب همام العادلي رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائب حمدي عبدالوهاب النائب عن دائرة حلوان، بتحويل مدينة حلوان إلى محافظة مستقلة، بدلًا من مدينة تتبع محافظة القاهرة.

وأضاف همام العادلي لـ"الوطن"، أن اللجنة ناقشت الاقتراح في حضور ممثل عن وزارة التنمية المحلية، والذي وافق على الاقتراح، وقررت اللجنة إحالة الاقتراح للجنة الإدارة المحلية لدراسته ومراجعته مع الحكومة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتنفيذ وهي إجراءات عديدة وتتضمن موازنات مستقلة وحيز عمراني لحدود المحافظة وغيرها من الإجراءات.

وقال النائب حمدي عبدالوهاب صاحب المقترح إنه تقدم بالاقتراح برغبة مع تزايد عدد سكان مدينة حلوان خاصة أنها تحولت قبل الثورة لمحافظة مستقلة ولكن تم إعادتها إلى مدينة بعد ثورة 25 يناير رغم أن قرار تحويلها لمحافظة استند إلى كثير من الأسباب مع اتساع أراضي المدينة بشكل كبير.

وأضاف عبدالوهاب، أنه طرح رؤيته خلال اجتماع اللجنة أن اللجنة ناقشت في  اجتماعها الأسبوع الماضي قررت إحالة الاقتراح برغبة إلى لجنة الموضوع وهي لجنة الإدارة المحلية، كانت عليها في السابق، قد يستغرق وقت ولا يتم خلال دور الانعقاد الحالي، وقالت مصادر إن لجنة الاإدارة المحلية تبحث مع وزير التنمية المحلية إمكانية دخول الاقتراح حيز التنفيذ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه دينا فؤاد: «نور الشريف تابعني كمذيعة وقال وشها حلو.. وأرفض أي مشهد فيه فجاجة»
التالى اخبار السياسه تحقق توقع عبير فؤاد عن مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا.. ماذا حدث؟