اخبار السياسه وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لـ"الحوتيات"

اخبار السياسه وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لـ"الحوتيات"
اخبار السياسه وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لـ"الحوتيات"

شاركت وزارة البيئة، أمس، من خلال قطاع حماية الطبيعة في الاحتفال بيوم الحوتيات، وذلك من خلال تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات للتعريف بالحوتيات وأهميتها وبجهود الوزارة في حماية هذه الأنواع لدورها في الحفاظ على التنوع البيولوجي، وفي إطار وفاء مصر بالتزاماتها الدولية والاتفاقيات الخاصة بحماية هذه الأنواع.

وأشار المهندس أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية الطبيعة، إلى أن اتفاق الحوتيات، يعتبر أحد الاتفاقات الإقليمية العاملة تحت مظلة اتفاقية الأنواع المهاجرة CMS، والتي تهدف لحماية وإدارة الحوتيات في منطقة البحر الأسود والبحر المتوسط والمنطقة الأطلسية المتاخمة، وانضمت مصر للاتفاق عام 2010.

وأوضح الدكتور خالد علام، رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي، إلى أن هذا الاتفاق يعد أول اتفاق يربط بلدان المنطقة، ليمكنهم من العمل سويًا في سبيل تحقيق الهدف العام لصون الثدييات البحرية، من خلال تنفيذ خطط عمل مفصلة لحماية الحوتيات ودعم واحترام التشريعات التي تحظر الصيد المتعمد لها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه قصة نجاح مهندسة في تصنيع المعجون الروسي لعمل الورود المجسمة بالإسكندرية