اخبار السياسه الرئاسة: ميركل أكدت إعطاء الأولوية للتعاون مع إفريقيا وتوفير فرص العمل

اخبار السياسه الرئاسة: ميركل أكدت إعطاء الأولوية للتعاون مع إفريقيا وتوفير فرص العمل
اخبار السياسه الرئاسة: ميركل أكدت إعطاء الأولوية للتعاون مع إفريقيا وتوفير فرص العمل

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، في القمة التي نظمتها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، تحت شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك"، بحضور رؤساء غينيا وغانا ورواندا والسنغال وكوت ديفوار وتونس ومالي والنيجر، فضلا عن ممثلي منظمات التمويل الدولية والمنظمات الإقليمية والدولية.


وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة شهدت إطلاق الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين، مبادرة للتعاون مع إفريقيا، تهدف إلى إنشاء شراكات تجمع بين الدول الإفريقية ومؤسسات التمويل الدولية، مثل البنك وصندوق النقد الدوليين وبنك التنمية الإفريقي، بالتعاون مع المؤسسات الإفريقية، بخاصة الاتحاد الإفريقي والنيباد، وذلك خلال الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين والرئاسات المتعاقبة لها.

وتركز المبادرة الألمانية، على تحسين بيئة الأعمال والتمويل، وجذب الاستثمارات للأسواق الإفريقية وكيفية حمايتها، وما يرتبط بذلك من موضوعات مكافحة الفساد، والإصلاح الضريبي، وسياسات التوظيف، فضلا عن سبل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأسواق المال، وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.


وأكد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال كلمتها، أن ألمانيا تعطي أولوية متقدمة للتعاون مع إفريقيا، بهدف توفير مزيد من فرص عمل للشباب والمساهمة في دفع عملية التنمية في القارة.

بدوره، أكد الرئيس الغيني ألفا كوندي رئيس الاتحاد الإفريقي، خلال كلمته، تطلع إفريقيا لتعزيز التعاون مع ألمانيا خلال المرحلة المقبلة. بينما لفت رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني رئيس الدورة الحالية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، خلال كلمته، إلى حرص مجموعة الدول الصناعية السبع على إنجاح المبادرة الألمانية وتوسيعها، لتشمل دولا أخرى، بما يحقق أهدافها في دفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الأفريقية.

وألقى رؤساء الدول الأفريقية المشاركة في القمة، كلمات، استعرضوا فيها جهود دفع عملية التنمية في بلادهم وتوفير مناخ ملائم لجذب مزيد من الاستثمارات، مؤكدين أن الشراكة بين إفريقيا ومجموعة العشرين، توفر فرصا لتحقيق الاستفادة المشتركة للجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي