اخبار السياسه «الثانوية»: حالة «ولادة» فى لجان «الأحياء» وطالبة: «الجغرافيا» فى مستوى «الفاشل»

اخبار السياسه «الثانوية»: حالة «ولادة» فى لجان «الأحياء» وطالبة: «الجغرافيا» فى مستوى «الفاشل»
اخبار السياسه «الثانوية»: حالة «ولادة» فى لجان «الأحياء» وطالبة: «الجغرافيا» فى مستوى «الفاشل»

أدى طلاب الثانوية العامة، أمس، امتحانات مادة «الأحياء» لشعبة علمى علوم، و«التفاضل والتكامل» لشعبة علمى رياضة، و«الجغرافيا» للشعبة الأدبية، وأعرب عدد من طلبة «علمى علوم ورياضة والأدبى» عن سعادتهم لسهولة الامتحانات، معتبرين أنها كانت فى «مستوى الطالب المتوسط»، فيما نشرت صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى، وعلى رأسها «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» إجابات امتحانات «الأحياء والجغرافيا والتفاضل والتكامل» على «فيس بوك» بعد نصف ساعة من بدء الامتحان. وفى المقابل، اشتكى العديد من طلاب شعبة العلوم فى المحافظات من صعوبة أسئلة مادة «الأحياء»، أمس، ما تسبب فى حدوث حالات «إغماء» فى عدد من اللجان. ورصدت غرفة عمليات الثانوية فى الغربية تعرّض إحدى الطالبات داخل لجنة مدرسة «مدينة العمال»، التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، لآلام الوضع، وتم نقلها إلى المستشفى العام لإسعافها، كما تم نقل طالبتين إلى مستشفى «السنطة» المركزى، حيث أصيبت إحداهما بالإغماء وارتفاع مفاجئ فى درجة حرارتها، بينما أصيبت الثانية بـ«مغص» مفاجئ منعها من استكمال الامتحان.

«شوقى»: أولياء الأمور ينفقون 30 مليار جنيه على الدروس الخصوصية

وجاء امتحان «الجغرافيا» سهلاً، حسبما أكد عدد كبير من طلاب الشعبة الأدبية، وقالت إحدى الطالبات بالمنصورة إن الامتحان كان فى مستوى الطالب «الفاشل»، مشيرة إلى أن معظم الطلاب خرجوا من الامتحان بعد إجابته بالكامل فى نصف الوقت.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، فى ملتقى الفكر الإسلامى، مساء أمس الأول، إن الثانوية العامة تستنزف موارد الدولة، وأولياء الأمور ينفقون نحو 30 مليار جنيه على الدروس الخصوصية، ما يوازى نصف ميزانية الوزارة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي