اخبار السياسه السيسي يوجّه بتطوير التعليم وإنشاء منطقة للابتكار في العاصمة الإدارية

اخبار السياسه السيسي يوجّه بتطوير التعليم وإنشاء منطقة للابتكار في العاصمة الإدارية
اخبار السياسه السيسي يوجّه بتطوير التعليم وإنشاء منطقة للابتكار في العاصمة الإدارية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع اقتصر على مناقشة استراتيجية تطوير قطاع التعليم العالي، على أن يتم تخصيص اجتماع لاحق لتناول استراتيجية تطوير البحث العلمي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور خالد عبدالغفار، استعرض خلال الاجتماع أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم العالي في مصر، والتي يلتحق بها نحو 2.9 مليون طالب، حيث أكد سعي الوزارة إلى التغلب على التحديات من أجل النهوض بجودة التعليم والارتقاء بتصنيف المؤسسات التعليمية الحكومية.

وأوضح يوسف، أن وزير التعليم العالي، عرض خلال الاجتماع الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العالي في مصر، حيث أكد أهمية إتاحة الفرص التعليمية وفقا لمعدلات الالتحاق العالمية، ما يتطلب تطوير نظم القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية.

وأكد عبدالغفار، حرص الوزارة على الارتقاء بالتعليم الفني العالي والتوسع في أعداد المقيدين فيه، مشيرا إلى استحداث الجامعة التكنولوجية وإنشاء 3 كليات تكنولوجية جديدة في بني سويف وقويسنا والقاهرة الجديدة، إلى جانب الكليات التكنولوجية الثماني القائمة بالفعل، بما يساهم في توفير العمالة الفنية الماهرة لتلبية احتياجات المجتمع الصناعي.

ولفت وزير التعليم العالي، إلى التعاون مع القطاع الخاص لإضافة أماكن جديدة بالجامعات والمعاهد القائمة، إضافة إلى إنشاء منشآت تعليمية جديدة، بهدف تلبية الطلب المتزايد، وتمكين منظومة التعليم العالي من توفير الإعداد الجيد للخريجين لمتطلبات سوق العمل المحلى والدولي، موضحا أن الوزارة درست احتياجات سوق العمل ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب، لتستعيد مصر ريادتها في إنتاج الكفاءات البشرية المؤهلة في محيطها الإقليمي.

وأوضح عبدالغفار، أن استراتيجية تطوير قطاع التعليم العالي، ستؤدي أيضا إلى مضاعفة أعداد المبعوثين في المجالات ذات الأولوية، وتخفيف العبء عن الجامعات الحكومية بما يساهم في تحقيق تحسن ملموس في جودة التعليم العالي خلال السنوات المقبلة.

وقال وزيرة التعليم العالي، إن استراتيجية الوزارة تسعي إلى تحسين الخدمات الطبية والتدريبية للمستشفيات الجامعية، وعددها نحو 116 مستشفى، يعالج ما يزيد عن 11 مليون مواطن سنويا، مستعرضا في هذا الإطار أهم التحديات التي تواجه عملها، والجهود الجاري تنفيذها للنهوض بها وتطويرها، والافتتاحات الجديدة المقررة قريبا لعدد منها. 

بدوره، قال السفير علاء يوسف، إن الرئيس أكد خلال الاجتماع، ضرورة مواصلة جهود تطوير والنهوض بالتعليم في مصر بشقيه الأساسي والجامعي، أخذا في الاعتبار ما يمثله التعليم من ركيزة أساسية للتغلب على العديد من المشكلات والتحديات التي يعاني منها المجتمع المصري، وإحداث نهضة حقيقية وشاملة في البلاد.

وأكد السيسي، ضرورة العمل على اكتساب خريجي مؤسسات التعليم العالي الحكومية، المهارات اللازمة التي تتواكب مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وتعزيز وتحفيز الابتكار والتطبيقات العملية لدي الطلاب، بحيث تصبح الجامعات والمعاهد مراكز للفكر والإبداع وقاطرة للتنمية والثقافة.

ولفت الرئيس السيسي، إلى الدور المحوري لمؤسسات التعليم العالي في تشكيل الوعي لدى الطلاب، ووجّه بإنشاء منطقة للتعليم والعلوم والابتكار في العاصمة الإدارية الجديدة، تضم مجمعات للجامعات الوطنية والدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات