اخبار السياسه مرصد مكافحة الإرهاب يدين حادث استهداف سيارة الأمن المركزي بالمعادي

اخبار السياسه مرصد مكافحة الإرهاب يدين حادث استهداف سيارة الأمن المركزي بالمعادي
اخبار السياسه مرصد مكافحة الإرهاب يدين حادث استهداف سيارة الأمن المركزي بالمعادي

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة للحادث الإرهابي الذي وقع على جانب طريق الأوتوستراد أسفل الكوبري الدائري بالبساتين، ما أسفر عن استشهاد ضابط وإصابة نقيب و2 مجندين آخرين.

وتطالب المنظمة بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة. وتؤكد المنظمة أن الإرهاب يغتال حق من حقوق الإنسان الأساسية ألا وهو الحق في الحياة الذي يعد من أسمى وأقدس الحقوق على الإطلاق.

وتقدمت المنظمة ببالغ العزاء للمصريين جميعاً في كل ضحايا الإرهاب، مؤكدة أن الجرائم الإرهابية تمثل اعتداء على حزمه الحقوق والحريات التي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي ذلك الحق الذي كفلته المواثيق والاتفاقيات الدولية ومنها المادة الثالثة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمادة السادسة بالعهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية.

وجددت المنظمة التأكيد على إدانتها المطلقة لكل أعمال العنف والإرهاب التى تهدف إلى القتل والدمار وإشاعة ثقافة الموت فإنها تطالب باتخاذ خطوات عملية وسريعة لمكافحة البؤر الإرهابية و تكثيف القوات الأمنية وتوفير الحماية الكافية للمواطنين  والمنشآت الحيوية، وتعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

ومن جانبه، أكد حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة، أن أعمال وأساليب وممارسات الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره هي أنشطة تتجاهل حقوق الإنسان والحريات الأساسية والديمقراطية، وتهدد السلامة الإقليمية للدول وأمنها وأن هذه الإعمال الإجرامية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر تتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي