اخبار السياسه "الشؤون الإفريقية": أوغندا ترغب في حل خلافات دول حوض النيل

اخبار السياسه "الشؤون الإفريقية": أوغندا ترغب في حل خلافات دول حوض النيل
اخبار السياسه "الشؤون الإفريقية": أوغندا ترغب في حل خلافات دول حوض النيل

قال السيد فليفل، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إن أوغندا لديها رغبة في أن يسود التفاهم بين دول حوض النيل والتفاعل لحل الخلافات بين الاشقاء، مشددا على أهمية القمة التي تجمع رؤساء دول وحكومات دول حوض النيل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بناء على دعوة من الرئيس الأوغندي، يوري موسفيني.

وأضاف في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن هناك صعوبات بالرغم من دعوة الرئيس الأوغندي للتوافق بين الدول الإفريقية فيما يتعلق بمسألة مياة النيل وإنهاء الحالة الراهنة بين مصر والسودان، وإثيوبيا خاصة وأن الجانب الإثيوبي يصر على مخالفة القانون الدولي بعدم الإخطار المسبق لمصر قبل بناء سد النهضة، في حين أن مصر اتخذت جميع إجراءات حسن النوايا بتوقيع اتفاقيتين عام 2015 للوصول إلى إدارة المسألة بشكل مشترك.

وأوضح أنه بعد دعوة الرئيس الأوغندي، إذا حدث توافق بين القادة المشاركين يمكن التوصل إلى اتفاق ما، أو أن تصر إثيوبيا على موقفها، وسوف تواجه بالحقائق المريرة بشأن تعاونها مع بعض القوى التي تدعم عدم استقرار مصر.

وأكد أن مصر تأخذ قرارت قوية، ولا تتنازل عن قطرة مياه واحدة، مطالبا الجانب الإثيوبي بمراجعة موقفة لاسيما وأنه بصدد حكومة أقلية لديها معارضة واسعة من الشعب الإثيوبي وأزمة حقيقة في التواصل معه، وتستخدم مسألة المياه لحشد الشعب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات