اخبار السياسه "المواد الغذائية": 40% زيادة في نسبة البيع والشراء بسبب المصايف

اخبار السياسه "المواد الغذائية": 40% زيادة في نسبة البيع والشراء بسبب المصايف
اخبار السياسه "المواد الغذائية": 40% زيادة في نسبة البيع والشراء بسبب المصايف

قال مصطفى الضوي رئيس الشعبة العامة للمواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن حركة البيع والشراء زادت خلال اليوم الأول للعيد بنسبة تجاوزت الـ40% عن المعتاد، بسبب زيادة أعداد المصطافين في المصايف.

وأضاف الضوي، في تصريح اليوم، أن الإقبال على المواد الغذائية ارتفع والمجمدات ومحال "تيك أواي" والمطاعم بالنسبة نفسها، ما ساعد على زيادة تعاقدات الشراء من المنتجين خاصة في المدن الساحلية، مشيرا إلى أن الشركات المنتجة تستفيد بطريقة غير مباشرة من هذه الأعداد، من خلال عمل عروض على منتجاتها أو تقديم جوائز أو توزيع هدايا، لمزيد من المبيعات لمنتجاتها.

في السياق ذاته، أكد يحيى زنانيري نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن 40% من الحركة التجارية في القاهرة وأسواقها تنتقل إلى المدن الساحلية، في المقدمة تأتي المواد الغذائية، أما الملابس الجاهزة فهي لا تتجاوز نسبتها 5%، بسبب استعدادات الأسر قبلها بفترة لشراء هذه الملابس الخاصة بالمصايف.

وأشار زنانيري إلى نزوح أعداد كبيرة من التجار للمصيف قلل من حركة البيع والشراء في الأعياد، متوقعا انتعاش السوق في القاهرة بسبب مستلزمات المدارس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تحقق توقع عبير فؤاد عن مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا.. ماذا حدث؟
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي