اخبار السياسه وزير الخارجية الأمريكي يستقبل نظيره القطري في واشنطن

اخبار السياسه وزير الخارجية الأمريكي يستقبل نظيره القطري في واشنطن
اخبار السياسه وزير الخارجية الأمريكي يستقبل نظيره القطري في واشنطن

يستقبل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم، نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثان في واشنطن، على خلفية أزمة المقاطعة العربية لقطر.

ويعقد اللقاء بين تيلرسون وبن عبدالرحمن داخل وزارة الخارجية في وقت يحاول الوزير الأمريكي دفع الأطراف إلى خفض حدة التوتر، بعدما رفضت الدوحة السبت قائمة مطالب قدمتها السعودية ومصر والبحرين والإمارات، مقابل إنهاء المقاطعة الدبلوماسية والتجارية المفروضة عليها منذ نحو 3 أسابيع.

وحاول تيلرسون التهدئة في بيان الأحد بعد أيام من الاتصالات الهاتفية مع الرياض والدوحة، فيما تدفع واشنطن في اتجاه قائمة مطالب "منطقية وقابلة للتنفيذ".

وقال تيلرسون في البيان "في حين أن بعض العناصر ستكون صعبة جدا بالنسبة لقطر لكي تنفذها، فإن هناك مجالات مهمة توفر أساسا لحوار مستمر يؤدي إلى حل"، وحض الدول على "الجلوس معا ومواصلة المحادثات".

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو، واتخذت إجراءات عقابية بحقها بينها إغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة أراضيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حفل افتتاح الإسكندرية للفيلم القصير يحتفي بالدورة العاشرة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي