اخبار السياسه «التعليم العالى»: 40 ألفاً من طلاب «الثانوية» سجلوا أسماءهم لأداء «اختبارات القدرات»

اخبار السياسه «التعليم العالى»: 40 ألفاً من طلاب «الثانوية» سجلوا أسماءهم لأداء «اختبارات القدرات»
اخبار السياسه «التعليم العالى»: 40 ألفاً من طلاب «الثانوية» سجلوا أسماءهم لأداء «اختبارات القدرات»

قالت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى إن 40 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة، أمس، ولليوم الثانى على التوالى، سجلوا أسماءهم لأداء «اختبارات القدرات» للالتحاق بالكليات التى تطبق هذا النظام، ومنها كليات «الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية».

وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، المشرف على التنسيق، فى بيان أمس، إنه تواصل مع رؤساء كل الجامعات، بتوجيهات من الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، وتم التأكيد على انطلاق أعمال امتحانات القدرات، مع التأكيد على عدم تحصيل أى رسوم إضافية على الطلاب والالتزام بمصروفات العام الماضى.

«عطا» لـ«الوطن»: لن يتم تحصيل أى رسوم إضافية من الطلبة والجامعات ستلتزم بمصروفات العام الماضى.. و«ميرفت»: 180 جنيهاً رسوم الاختبار

وأضاف «عطا» لـ«الوطن» أن عدد الطلاب الذين سجلوا بموقع التنسيق الإلكترونى للحجز لاختبارات القدرات حتى الآن بلغ نحو 40 ألف طالب وطالبة، مشيراً إلى أن الوزير كلّفه بالقيام بجولة يومية على مكتب التنسيق الرئيسى، للتأكد من استقرار الأوضاع، وانتظام العمل داخل المكتب، لافتاً إلى أن الوزارة لم تتلق أى شكاوى خلال اليوم الثانى من اختبارات القدرات فى تنسيق الجامعات الحكومية.

من جانبه، قال «عبدالغفار»، فى تصريحات، إن وزارة الاتصالات بدأت عقب انتهاء إجازة عيد الفطر مباشرة إجراءات توصيل خدمة الإنترنت إلى مقر تنسيق الجامعات الرئيسى بجامعة القاهرة، لافتاً إلى أن «المصرية للاتصالات» بدأت فى التنفيذ بمجرد طلب خدمة الإنترنت.

وفى السياق، قالت الدكتورة ميرفت محمد، عميدة كلية التربية الرياضية «بنات» بجامعة حلوان، لـ«الوطن» إن الكلية فتحت أبوابها أمس الأول لاستقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين فى تسجيل رغباتهم لاختبارات القدرات فى كلية التربية الرياضية بنين. وقالت الدكتورة أمانى حنفى، عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، إن مجلس إدارة الجامعة قرر تحصيل 180 جنيهاً من كل طالب يؤدى اختبارات القدرات بكليات الجامعة، موضحة أن المبلغ المحصل سيُقسم بواقع 30 جنيهاً لوزارة التعليم العالى، و150 جنيهاً لخزينة الجامعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي