اخبار السياسه مصادر لـ"الوطن": كافة الخيارات متاحة أمام الاجتماع الرباعي حول قطر

اخبار السياسه مصادر لـ"الوطن": كافة الخيارات متاحة أمام الاجتماع الرباعي حول قطر
اخبار السياسه مصادر لـ"الوطن": كافة الخيارات متاحة أمام الاجتماع الرباعي حول قطر

 

كشفت مصادر دبلوماسية أن الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية مصر والإمارات والسعودية والبحرين في القاهرة الأربعاء المقبل سوف يبحث الإجراءت التصعبدية ضد الدوخة بعد نفاذ المهلة المحددة لها لتنفيذ المطالب التي قدمتها الدول الأبعة قبل هدة أيام.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية في تصريحات للوطن أن الوزراء سيطرحون كافة الخيارات المتاحة للضغط على قطر من أجل التوقف عن دعم الإرهاب في المنكقة للحفاظ على الأمن القومي العربي.

وشددت المصادر على أن الجانب المصري يقود هذه المرة التحرك الجديد ضد قطر بعد انتهاء المهلة المحددة لها انطلاقا من دورها في المنطقة واستغلال عضويتها في مجلس الأمن أجل مواجهة تحركات الدوحة عبر بنود ومقررات مجلس الأمن ليكون التحرك على الصعيد الدولي والاقليمي.

ورجحت المصادر الدبلوماسية أن يصدر الوزراء الأربعة قرارات جديدة ضد دولة قطر عقب قطع العلاقات الدبلوماسية وما تبعها من قررات أثرت على الوضع الاقتصادي في الدوحة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه بناءً على دعوة من وزير الخارجية سامح شكرى، تقرر عقد اجتماع رباعى لوزراء خارجية مصر والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في القاهرة يوم الأربعاء 5 يوليو الجارى لمتابعة تطورات الموقف من العلاقات مع قطر.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الاجتماع يأتي في إطار تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر، وتبادل الرؤى والتقييم بشأن الاتصالات الدولية والإقليمية القائمة في هذا الشأن.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أحد الشعانين 2024.. إجازة رسمية للأقباط بمناسبة ذكرى دخول المسيح القدس
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي