اخبار السياسه من "طاحون" لـ"البدرشين".. لماذا يفضل الإرهابيون "الدراجات النارية"؟

اخبار السياسه من "طاحون" لـ"البدرشين".. لماذا يفضل الإرهابيون "الدراجات النارية"؟
اخبار السياسه من "طاحون" لـ"البدرشين".. لماذا يفضل الإرهابيون "الدراجات النارية"؟

"ملثم يستقل دراجة النارية".. أصبح المشهد السابق ثابتًا في العديد من العمليات الإرهابية، التي تستهدف قوات الأمن من حين لآخر، وكانت آخر تلك الأحداث، استهداف سيارة شرطة صباح الجمعة في البدرشين، وأسفر عن استشهاد 5 من عناصر الأمن.

تفاصيل الحادث، تعود إلى أنه أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمني المعين لملاحظة الحالة، بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، صباح أمس، أطلق 3 مجهولين يستقلون دراجة نارية أعيرة من سلاح آلي، كان بحيازتهم تجاه السيارة، حيث بادلهم أحد ضباط الشرطة الذي كان على مقربة من الحادث إطلاق النيران، وهو ما أجبرهم على الفرار.

حادث البدرشين ليس الأول من نوعه الذي يلجأ فيه الإرهابيون إلى "الدراجة النارية"، ففي أغسطس عام 2015، استهدف ملثمون على دراجة نارية في الفيوم، رائد شرطة وابنته، بعد أن أطلقا عليه وابلًا من الرصاص، وفي الشهر نفسه استشهد أمين شرطة من قوة مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، إثر إطلاق مجهولين يستقلان دراجة بخارية النار عليه من بندقية آلية ولاذا بالفرار.

الهجوم على كمين المنوات في طريق سقارة بأبو النمرس، في ديسمبر 2015، هو الآخر ظهرت فيه الدراجات البخارية، وهو الهجوم الذي راح ضحيته 2 من أمناء الشرطة ومجندين اثنين، فيما كانت أبرز حادث اغتيال بالدراجة النارية، هي اغتيال المقدم وائل طاحون الضابط بقطاع مصلحة الأمن العام، بواسطة دراجة بخارية أيضا، وذلك في أبريل 2015.

"تمشي في خرم أبرة".. هكذا أوضح اللواء محمد نور الدين، الخبير الأمني، سبب استخدام الجماعات المسلحة للدراجات النارية، مطالبًا بمنع استقلال أكثر من شخص عليها، حيث إن رخصتها تنص على أنها لا تحمل أكثر من السائق.

الخبير الأمني لاحظ بحسب حديثه لـ"الوطن" أن الإرهابيين يستخدمون تلك الدراجات لسرعتها وخفتها، فهي تمنحهم الأفضلية دائمًا في المطاردات، كما أن أغلب هذه "الموتوسيكلات" غير مرخصة أو مسروقة، ويستقلها أكثر من واحد (اثنين أو ثلاثة) من العناصر المسلحة، لتنفيذ عمليات الاغتيالات أو العمليات الخفيفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي