اخبار السياسه "أرامكو": انتهاء المرحلة الأولى من مدينة الطاقة الجديدة في 2021

اخبار السياسه "أرامكو": انتهاء المرحلة الأولى من مدينة الطاقة الجديدة في 2021
اخبار السياسه "أرامكو": انتهاء المرحلة الأولى من مدينة الطاقة الجديدة في 2021

أعلنت شركة أرامكو السعودية، أن المرحلة الأولى من مدينة الطاقة الصناعية الجديدة في المملكة، ستستكمل في العام 2021.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الحكومة السعودية، إقرار خطط أرامكو لإنشاء شركتين جديدتين، لتطوير وتشغيل مدينة الطاقة الصناعية، حيث تسعى المملكة لتوسيع القاعدة الصناعية بها.

وأضافت "أرامكو"، في بيان صدر عنها في ساعة متأخرة من مساء أمس، أن المدينة التي ستقام على مساحة 50 كيلو متر، مخصصة للصناعات المرتبطة بالطاقة، وتستكمل المرحلة الأولى على مساحة 12 كيلومتر مربع في هذا التوقيت.

وأوضح الشركة في بيانها، أن المدينة ستقع بين الدمام والأحساء، حيث مركز أنشطة الطاقة في البلاد، وذكر تقرير سابق، أن المدينة تقع في بقيق، وهي في منتصف المسافة بين الدمام والأحساء، ويقع حقل الغوار النفطي قرب الأحساء.

وبحسب البيان، بدأت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، التي تطور المدن الصناعية في السعودية، وضع الخطط والبرامج مع "أرامكو" لتطوير وتشغيل المدينة.

وتسعى أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، لتقليل الاعتماد على النفط وإقامة صناعات جديدة للإسراع بتوفير الوظائف للشبان الذين تتزايد أعدادهم سريعا في السعودية.

وتنوي المملكة بيع 5% في "أرامكو"، وإدراج الأسهم في البورصة، ما يساعد على الاستثمار في قطاعات أخرى وتحقيق مزيد من موارد الدخل.

ونُقل عن خالد الفالح وزير الطاقة السعودية ورئيس مجلس إدارة أرامكو، قوله، إنه من المتوقع أن تضيف المدينة 22.5 مليار ريـال (6 مليارات دولار) للناتج الإجمالي المحلي وتوفر آلاف الوظائف. ولم يحدد الفالح توقيتا لبدء مساهمة المشروع في الناتج المحلي.

وأوضح البيان، أن المدينة ستدعم عمليات "أرامكو"، وتخفض تكلفة المنتجات والخدمات وتلبي احتياجات أنشطة الشركة، كما ستتيح خدمات الحفر والتنقيب والإنتاج وتصنيع الأنابيب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي