اخبار السياسه «الشريف» عن مسابقة «المحليات»: «زمن الباراشوت انتهى»

اخبار السياسه «الشريف» عن مسابقة «المحليات»: «زمن الباراشوت انتهى»
اخبار السياسه «الشريف» عن مسابقة «المحليات»: «زمن الباراشوت انتهى»

أعلن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، فتح باب التقدم لمسابقة قيادات المحليات، التى تجرى لسد العجز بمناصب رؤساء الأحياء والمدن وسكرتير عام مساعد. وأضاف أن التقديم للمسابقة إلكترونياً عن طريق موقع مخصص لها، وسيتم غلق باب التقدم ٣٠ أغسطس المقبل، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتى فى إطار استكمال مسابقة التعيينات الأخيرة، وأن هناك مرحلة أخرى لمسابقة جديدة سيعلن عنها لاحقاً.

أمين «التنمية المحلية»: نستهدف تعيين ٦٨ قيادة محلية منها ٢ سكرتير عموم بمحافظتين

وقال «الشريف» خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده أمس، إن هناك عدة نقاط سيتم من خلالها تقييم القيادات التى ستتقدم للمسابقة، أهمها أنه كلما اجتاز المتسابق مستوى بالمسابقة، كان أحق بالمنصب، مؤكداً أن المحافظين سيشاركون فى اختيار وتقييم مساعديهم، قائلاً «هكون فى اللجنة وأنا آخر واحد هصوت». وأشار إلى أن المسابقة ستتم بشفافية تامة وفى إطار ترسيخ العدالة الاجتماعية: «مفيش قيادة هتنزل فى أى منصب بالباراشوت، لأن عهد الباراشوتات انتهى». وأضاف أن التنمية المحلية تحتاج إلى جيش من القيادات، قادر على إحداث نقلة تنموية بكفاءة عالية، موضحاً: «ليس لنا سقف فى تعيين القيادات المحلية، ولذلك لن نكتفى بما حدده وحصره الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من درجات شاغرة». وطالب الوزير قيادات المحليات المعينين بعقود فى المحافظات بضرورة التقدم للمسابقة، لإعادة تعيينهم فى درجات وظيفية، مشيراً إلى أنه بعد انتهاء المسابقة سيتم إلغاء جميع عقود القيادات بالمحليات.

وأعلن «الشريف» عن شروط المسابقة، وتتضمن أن يكون التقدم لها من خلال الموقع الإلكترونى، والحصول على مؤهل عالٍ مناسب، والقدرة على القيادة والتوجيه، والكشف الطبى عن «مخدرات» و«مسكرات»، وإجادة اللغة الإنجليزية، فيما أكد اللواء حمدى الجزار، الأمين العام لـ«التنمية المحلية» أن المسابقة تستهدف تعيين ٦٨ قيادة محلية، منها ٢ سكرتير عموم بمحافظتين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات