أخبار عاجلة
ألعاب القوى يكرم مصطفى عمرو نجم الجلة -

اخبار السياسه مصطفى إيبتوس: اجتماع اللجنة الهيدروجرافية فرصة لتشارك الخبرات

اخبار السياسه مصطفى إيبتوس: اجتماع اللجنة الهيدروجرافية فرصة لتشارك الخبرات
اخبار السياسه مصطفى إيبتوس: اجتماع اللجنة الهيدروجرافية فرصة لتشارك الخبرات

قال مصطفى إيبتوس رئيس المؤتمر الـ17 للجنة الهيدروجرافية لدول شمال المحيط الهندي، إن مصر على اتصال وثيق بالعالم الخارجي، كونها ملتقى قارتين وتقع بين بحرين ويأويها نهر تشترك فيه مع 10 دول.

وتابع إيبتوس: "أرجو أن تسمحوا لي بافتتاح هذا المؤتمر السنوي، وأن أعرب عن شعورنا بالفخر والاعتزاز لاختيار مصر للمرة الأولى، كي تستضيف المؤتمر الـ17 للجنة الإقليمية لدول شمال المحيط الهندي، وأود أن أعرب عن امتناني لوجودكم معنا اليوم بالمراسم الافتتاحية للمؤتمر السنوي، الذي يتم من خلاله تحقيق التعاون الإقليمي".

وأضاف رئيس المؤتمر الـ17 للجنة الهيدروجرافية لدول شمال المحيط الهندي: "أتشرف أن أقف هنا اليوم كرئيس لمؤتمر اللجنة الإقليمية لدول شمال المحيط الهندي، بعد اختياركم لي بالإجماع، حيث أتقدم بالشكر للدول الأعضاء على ثقتهم، واختياري لتمثيلهم على مدار العام الماضي، وحيث إني أعرب أن الاختيار هو مسؤولية أعلم قدرها، وأنتوي استكمال تحملها بشفافية واقتدار".

وأوضح إيبتوس: "تنتظر الدول أن تمثل في مؤتمر اللجنة الإقليمية لدول شمال المحيط الهندي على مدار العام، حيث كان التمثيل مشرف في عامنا هذا، وهو 8 دول من أصل 9 دول أعضاء رئيسين و4 دول من أصل 6 دول عضو منتسب، بخلاف الدول المراقب والمنظمات والشركات العاملة في هذا المجال".

ولفت إيبتوس: "أود أن انتهز هذه الفرصة، لأرحب بإندونيسيا التي انضمت لنا للمرة الأولى في الاجتماع كأحد الدول المراقب، ونأمل في أن تسهم هذه القائمة للمدعوين في نقاشات ومشاركات مستمرة هذا الأسبوع".

وأكد رئيس المؤتمر الـ17 للجنة الهيدروجرافية: "هذا المؤتمر السنوي هو تربة خصبة للجنة دول شمال المحيط الهندي، لمراجعة وتطوير استراتيجيات العمل واللوائح وبرامج العمل الإقليمي سنويا، لدعم أمن وسلامة الملاحة البحرية إقليميا كهدف رئيسي".

وزاد إيبتوس: "يمثل هذا الاجتماع فرصة لنا جميعا، كي نتشارك الخبرات ونقوي العلاقات بيننا، ونتشارك كي نواجه معا التحديات للإقليم، كما نشهد في هذه المناسبة مراسم تسليم رئاسة الإقليم إلى الرئيس المقبل".

واختتم رئيس المؤتمر الـ17 للجنة الهيدروجرافية: "أخيرا وليس آخرا، أود أن أتقدم بالشكر لكل من اشترك بالمؤتمر أو شارك في الإعداد له، الفريق قائد القوات البحرية، رئيس وطاقم عمل المنظمة الدولية للهيدروجرفيا بالدعم والتواصل خلال الإعداد، الأعضاء والمشتركين المصريين وغير المصريين، الجهات الراعية للمؤتمر، أعضاء لجنة التنظيم للمؤتمر، زملائي بشعبة المساحة البحرية، وكل من اشترك في هذا الحدث، وأتمنى كل النجاح للمؤتمر، كما أتمنى أن تستمتعوا جميعا بالإقامة في مصر، وأن تكتشفوا خلال فترة المؤتمر ما توصلت إليه بلدنا من تطور في جميع المجالات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حضور المتهمين بقتل حارس محافظ البنك المركزي السابق لـ"جنايات الجيزة"
التالى اخبار السياسه الكرملين: المعلومات حول مقتل البغدادي "متضاربة"