اخبار السياسه بالفيديو| وزير الكهرباء: حصلنا على قرضين لمنع انقطاع التيار عن الصعيد

عقد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا في مقر الوزارة، وقَّع خلاله على عقد أكبر قرض في تاريخ الوزارة لتطوير شبكات النقل والتوزيع بمقدار 37.4 مليار جنيه موزعة ما بين 19.4 مليار لشبكة النقل، و18 مليار جنيه لشبكة التوزيع.

وأكد شاكر، خلال كلمته، أن من المتوقع خلال سنتين إلى 3 سنوات حدوث نقلة نوعية هائلة بالنسبة للمستهلكين، وخاصة الصعيد، لأنه كانت هناك مشكلات فنية كثيرة في محطات النقل والتوزيع وسيتم تجنبها بعد هذين القرضين.

وأضاف الوزير، في كلمة على هامش المؤتمر: "لقد صنعنا انطلاقة جديدة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، إدخال محطات جديدة عاجلة، واستكمال محطات تحت الإنشاء، ومنظومة الطاقة الكهربائية مكونة من 3 حلقات رئيسية، منها إنتاج الطاقة ونقل الطاقة وتوزيع الطاقة للمستهلك".

وأشار إلى أنه كان لا بد من أن يواكب التطور الكبير الذي حدث في مجال الطاقة الكهربائية، تطور في شبكات النقل والتوزيع، وتم البدء في دراسة الأمر بالفعل منذ فترة وليس من اليوم، وأنهم وضعوا خطة لسنة 2025.

وتابع الوزير قائلا: "حاولت في المقدمة أن أقول الأرقام لأننا لسنا فقط نعلم ماذا سنفعل، ولكن متى وكيف أيضا، وتستهدف تطوير وإنشاء 2000 كيلو متر على جهد 500 كيلو فولت وهو الجهد الفائق، وإنشاء 15 محطة جهد 500/220 كيلو فولت، فضلا عن إضافة 9152 محولا على الجهد المتوسط، بخلاف إضافة 5455 كشكا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان