اخبار السياسه مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لـ"ائتلاف الدلتاوات" في بنجلاديش

اخبار السياسه مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لـ"ائتلاف الدلتاوات" في بنجلاديش
اخبار السياسه مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لـ"ائتلاف الدلتاوات" في بنجلاديش

يترأس الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، الوفد المصري المشارك في الاجتماع الثاني لائتلاف الدلتاوات بميدنة "دكا" في جمهورية بنجلاديش في الفترة من 28 - 29 يوليو الحالي، والذي دشن مايو العام الماضي، على هامش المؤتمر الرابع للتكيف مع التغيرات المناخية الذي عقد في هولندا.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، أن الدلتاوات الحضارية تمثل خط الدفاع الأول للتكيف من التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن التقارير الدولية تشير إلى أن ما بين 100 - 200 مليون شخص في العالم من قاطني الدلتا ضحايا للكوارث ذات الصلة بالمياه سنويًا، وتكون الدلتا الحضارية المكتظة بالسكان والبنية الاقتصادية هم من يواجهون الخطر ومعرضون للقحط، مشيرا إلى أن ائتلاف الدلتاوات يمثل آلية لوضع الحلول الحصرية والمتكاملة والاستباقية للإدارة التنموية بحوكمة مؤسسية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد سلمان عضو الوفد ومدير معهد حماية الشواطئ التابع للمركز القومي للبحوث المائية، أن ائتلاف دلتاوات الأنهار يستهدف استكشاف فرص التمويل الإقليمية والدولية، وخصوصًا من برنامج صندوق المناخ الأخضر، وتعزيز التنفيذ الفعلي لمشروعاته على أرض الواقع، وأن المعهد يمثل نقطة اتصال مع الائتلاف لتبادل البيانات والخبرات.

وأوضح أن دلتا النيل ضمن أكثر المناطق المهددة بالآثار السلبية للتغيرات المناخية، ومنها ارتفاع منسوب سطح البحر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه استمرار حملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات في حي العمرانية بالجيزة (صور)
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي