اخبار السياسه "الوزراء" يوافق على اعتبار تل أبو عمران بالشرقية من التلال الأثرية

اخبار السياسه "الوزراء" يوافق على اعتبار تل أبو عمران بالشرقية من التلال الأثرية
اخبار السياسه "الوزراء" يوافق على اعتبار تل أبو عمران بالشرقية من التلال الأثرية

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، موافقة مجلس الوزراء على اعتبار الأراضي المملوكة للدولة بمنطقة شط الهوى بناحية تل أبوعمران مركز كفر صقر الواقعة ضمن القطعة 86 بحوض الشيخ عمران قسم أول نمرة 3 أملاك أميرية والبالغ مساحتها 19 فدانا و 3 قراريط، و10 أسهم أرضاً أثرية لما يحويه السطح على شواهد أثرية ترجع إلى العصر الروماني واليوناني.

ويعتبر تل أبوعمران من التلال الأثرية الهامة، ويقع بالقرب منه عدداً من التلال الأثرية الهامة مثل تل آثار المرة، وتل آثار جيندبة.

والتل عبارة عن أرض بور فضاء ترتفع عن سطح الأرض المجاورة بحوالي من متر إلى مترين تقريباً وتحيط به الكتلة السكانية من معظم الجهات وتربته رملية صفراء وبعض الأجزاء كفرية سمراء ومنتشرة على السطح الشواهد الأثرية الكسر الفخارية والحجرية التي ترجع إلى العصر الروماني واليوناني.

وتم إجراء حفائر علمية به في التسعينيات وكشف عن وحدات سكنية من الطوب اللبن وعدد من المقابر والتوابيت وتماثيل الأوشابتي وهي تدل على الأهمية الأثرية للتل وذلك طبقاً لتقرير الدكتور خالد العناني وزير الآثار لإستصدار قرار رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على إعتبارها منطقة أثرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طريقة عمل البوريك بالجبنة الرومي.. «اعمليها في دقايق لأطفالك»
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي