اخبار السياسه مصر والأردن توقعان مذكرة تفاهم في مجال المشروعات الصغيرة

اخبار السياسه مصر والأردن توقعان مذكرة تفاهم في مجال المشروعات الصغيرة
اخبار السياسه مصر والأردن توقعان مذكرة تفاهم في مجال المشروعات الصغيرة

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الأردني الدكتور هاني الملقي، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، على هامش اجتماعات الدورة 27 للجنة العليا المصرية-الأردنية المشتركة.

وقع الاتفاق عن الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والأردني المهندس يعرب القضاة وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني.

وأوضح قابيل، على هامش التوقيع، أن الاتفاق يستهدف تنمية التعاون المشترك بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التابع للوزارة، والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع، في مجالات بدء وتطوير المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع النشاط الاقتصادي والاستثماري المشترك بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأشار إلى أن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تأتي على رأس محاور الإستراتيجية التي أطلقتها الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لعام 2020.

ونوه قابيل بأن الاتفاق يستهدف وضع ركائز للتعاون في تنمية وتنسيق البيئة الاقتصادية لريادة الأعمال وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لتصبح مشروعات اقتصادية منظمة، من خلال التوعية والتوجيه والتدريب والتمويل، إضافة إلى تعزيز سبل التعاون بين الطرفين بشأن التعاون والتبادل الفني والتقني في مجالات دعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ما يُسهم في توفير فرص عمل جديدة أمام الشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي