اخبار السياسه منذر المزكي.. قصة مذيع إماراتي تحول إلى "بطل شعبي" بسبب طفلة مصرية

اخبار السياسه منذر المزكي.. قصة مذيع إماراتي تحول إلى "بطل شعبي" بسبب طفلة مصرية
اخبار السياسه منذر المزكي.. قصة مذيع إماراتي تحول إلى "بطل شعبي" بسبب طفلة مصرية

على هامش البطولة العربية لكرة القدم، قرر مراسل تلفزيوني إماراتي إجراء تقرير ضمن سلسلة من التقارير التلفزيونية، التي يُجريها في مصر بين محافظتي القاهرة والإسكندرية، اللتين استضافتا المسابقة الكروية، حيث يستطلع من خلالها آراء المواطنين المصريين وتوقعاتهم للمباريات.

هذه المرة كان منذر المزكي، المراسل الإماراتي لبرنامج "على السكة" الذي تُقدمه قناة أبوظبي الرياضية، على موعد مع تقرير جديد حول "التوكتوك"، وسيلة المواصلات الخاصة بالمصريين، وتوقعات ركاب وسائقي هذه الوسيلة لمباريات البطولة العربية.

داخل أحد مناطق مدينة الإسكندرية، حيث كان يتم تصوير التقرير، التقى منذر ببعض ركاب "التوكتوك"، وبدأ المزكي حديثه في فقرته بسؤال مجموعة من المواطنين: "أهلاوية ولا زملكاوية"، ليصادف في طريقه أشرف سمير، الذي لم يستطع الإجابة عليه بسبب حالة ابنته الصحية.

"مافيش وقت للرياضة.. بنتي تعبانة"، كانت هذه الجملة التي قالها "سمير"، هذا الأب المكلوم على طفلته ذات الـ11 شهرًا، سببًا في تحويل سياق التقرير من الرياضة إلى حالة إنسانية.

يروي "سمير" تفاصيل الحالة الصحية لابنته، التي تحتاج إلى عملية جراحية، موضحًا أنها "عاملة عملية ومحتاجة عملية ثانية ومحتاجة مصاريف"، فسأله المزكي عن سبب عدم إجرائه العملية الثانية، فأرجع الأب الأمر إلى ظروفه المادية.

وعرض المزكي مساعدة الأب لكنه رفض، قائلًا: "الحمد لله"، ليتركه وينصرف إلى حال سبيله.

لم يفقد المزكي أمل مساعدة الأب وقرر السير خلفه متتبعًا خطواته إلى أن ناداه، كما ورد في التقرير الذي أذاعته قناة أبوظبي الرياضية، وطلب منه الصعود معه إلى بيته و"نشرب معاك شاي".

رحب سمير بضيوفه ثم بدأ الحديث عن ابنته "روميساء" وشرح حالتها الصحية، بقوله: "لديها عيب خلقي في المعدة لا يجعلها تستطيع القيام بعمل الإخراج بشكل طبيعي، وتم عمل عمليه لها وهي عندها 3 أيام، ومفروض تعمل عملية ثانية"، ليبلغه المزكي مجددًا أن فريق العمل يريد مساعدته و"إحنا مش هنسيبك، وهذه بنتنا وهنطلع على المستشفى".

واصطحب المزكي سمير وطفلته إلى مستشفى الشاطبي لإجراء عملية جراحية لها في مستشفى الشاطبي، التابعة لجامعة الإسكندرية، فيما التقطت عدسة الكاميرا حديث الطبيب هيثم رشوان، الذي يتابع حالة روميساء، قائلًا: "عندها عيب نادر، نقص خلايا عصبية، فلا تستطيع التبرز بصورة طبيعية"، لافتًا إلى أن العملية ستشهد "اسئصال كل القولون، وهي حالة نادرة وعملية صعبة".

بعد 4 ساعات، خرجت روميساء من غرفة العمليات، بينما يبلغ الأطباء الأب بأنه يمكن الحكم على استقرار حالة الطفلة الصحية بعد 24 ساعة من إفاقتها.

وأمام باب المستشفى، يقف الأب شاكرًا المزكي، الذي يرد عليه: "هدفنا ما تعلمناه من دولة الإمارات، أن الاستثمار في الإنسان هو الأهم من تعليم وصحة وعلاج وكل شئ".

ليعاود المزكي تكرار السؤال الذي طرحه في بداية تقريره على الأب: "أهلاوي ولا زملكاوي"، فيجيب أشرف سمير مبتسما: "أهلاوي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مصدر سياسي إسرائيلي رسمي: الاجتماع مع الوفد الأمني المصري كان جيدا للغاية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي