اخبار السياسه اليوم.. "القضاء الأعلى" يعتمد الجزء الأول للحركة القضائية

اخبار السياسه اليوم.. "القضاء الأعلى" يعتمد الجزء الأول للحركة القضائية
اخبار السياسه اليوم.. "القضاء الأعلى" يعتمد الجزء الأول للحركة القضائية

يعقد اليوم مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا، لمراجعة الجزء الأول من الحركة القضائية قبل اعتمادها.

وقال المستشار خالد الشرقبالي، نائب رئيس محكمة النقض، والمتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى، إن مجلس القضاء سينتهي اليوم، من مراجعة واعتماد الجزء الأول من الحركة القضائية.

وأضاف "الشرقبالي"، في تصريحات صحفية له، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الجزء الأول من الحركة القضائية فور الانتهاء من مراجعتها واعتمادها، مرجحا الإعلان عن الحركة اليوم أو غدا وفقا لقرار مجلس القضاء الأعلى.

وأكد نائب رئيس محكمة النقض، أن الحركة القضائية كبيرة واستغرقت وقت طويل في المراجعة، إذ تتضمن ترقية 1179 قاضيا، من نواب رئيس محكمة النقض والرؤساء بمحاكم الاستئناف ونواب رؤساء الاستئناف وترقيات من هم في درجة قاض إلى مستشار، والتبادل بين القضاء والنيابة العامة بما يتضمن ترقيات المحامين العموم وعودة البعض منهم إلى محاكم الاستئناف.

وأوضح الشرقبالي، أنه تم مراعاة عدة معايير أهمها رغبات القضاة في حركة التنقلات قدر المستطاع، إلى جانب مبدأ التقريب طبقا لاحتياجات المحاكم وعدد الدعاوي المنظورة في كل محكمة، بالإضافة إلى مراعاة معيار الأقدمية في ترقيات القضاة.

يذكر أن المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل أرسل الجزء الأول من الحركة القضائية التي انتهت إدارة التفتيش القضائي بالوزارة من إعدادها للعام القضائي الجديد "2017 - 2018"، والذي يبدأ أول أكتوبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الدولية لدعم الشعب الفلسطيني»: وفاة طفلين في غزة بسبب ارتفاع درجات الحرارة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي