اخبار السياسه "الوفد": "البشير يريد سقوط "حفتر" لتحقيق مصلحة إيران وقطر وتركيا

اخبار السياسه "الوفد": "البشير يريد سقوط "حفتر" لتحقيق مصلحة إيران وقطر وتركيا
اخبار السياسه "الوفد": "البشير يريد سقوط "حفتر" لتحقيق مصلحة إيران وقطر وتركيا

قال ياسر حسان، مساعد رئيس حزب الوفد، إن مصر تدافع عن مصالحها في ليبيا، مستنكرا غضب البشير من تحالف مصر مع قائد الجيش الليبي خليفة قائلا: "مصر تبحث عن مصلحتها الاستراتيجية، مثلما تبحث السودان مصلحتها عندما وقعت وثيقة مع اوغندا واثيوبيا بخصوص مياه النيل منفردة بدون مصر".

وأضاف حسان لـ"الوطن"، أنه حدث تغيرات إيجابية تساهم في عودة ليبيا قوية موحدة، مؤكدا ان هذه التغيرات لن ترضي عنها القوي الدولية التي لها أيادي في ليبيا، موضحا ان هناك فريقين وهم تحالف "مصري سعودي اماراتي" في مواجهة تحالف "سوداني قطري ليبي".

وأكد ان التحالف الاخير غير سعيد بدعم حفتر المسيطر على شرق ليبيا ويبحثون على وسيلة لإضعاف "حفتر" من أجل تقوية رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج في غرب ليبيا، منوها الى أن مصلحة السودان مع "السراج" الذي سيمكنهم من السيطرة على حقول البترول وجبال الذهب الليبية ويحقق المصالح القطرية والايرانية والتركية والسودانية المتحالفين جميعهم حاليا.

وأشار الى أن السودان لم يكن لها موقف مساند لمصر فيما يتعلق بسد النهضة، وهذا ما أكدته الوثيقة المخابراتية التي سربت للجيش الليبي على حد قوله، لافتا الى أن تأمر البشير على مصر لا يجب أن يدفعنا لقطع العلاقات مع شمال السودان، وتابع قائلا "على شمال السودان ان تقتنع ان مصر العمق الاستراتيجي لها مثلما مصر تعتبر ان كلا من شمال السودان وجنوب السودان عمق استراتيجي بالنسبة لها".

وأردف حسان: 80 %من مساحة السودان جنوبا وشمال زراعية ، كما ان 75 % من طول نهر النيل يمر من مصر والسودان، ويقال ان موارد السودان الزراعية تكفي الوطن العربي كله، ولهذا فيجب ان لا تؤثر هذه الحماقات والمؤامرات على علاقة مصر بالسودان وان تلعب الدبلوماسية دور هام في تهدئة الامور مع الحفاظ على الامن المصري، لحين ان تتحرر السودان من الداخل من حكم الإخوان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي