اخبار السياسه شريف الشوباشي ناعيًا "السمان": دوره كبير في التقارب بين الأديان

اخبار السياسه شريف الشوباشي ناعيًا "السمان": دوره كبير في التقارب بين الأديان
اخبار السياسه شريف الشوباشي ناعيًا "السمان": دوره كبير في التقارب بين الأديان

نعى الكاتب الصحفي شريف الشوباشي، الدكتور علي السمان رئيس الاتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان، الذي وافته المنية مساء اليوم.

وقال "الشوباشي" لـ"الوطن": "تعرَّفت على السمان عام 1975 حينما كان مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط في فرنسا وكان رجل متعدد المواهب وكان له دور في التقارب المصري الإسرائيلي في عهد الرئيس الأسبق أنور السادات ثم انتقل إلى التقارب بين الأديان وكان به دور كبير فرحمه الله".

وغيَّب الموت عن عالمنا، اليوم الخميس، الدكتور "السَّمان". وقالت مصادر مقربة من عائلة الدكتور علي السمان لـ"الوطن"، إنَّ جثمان الفقيد سيصل إلى القاهرة يوم السبت المقبل قادمًا من العاصمة الفرنسية باريس.

وأشارت المصادر إلى أنَّ هناك تواصل مع أجهزة الدولة لتسهيل إجراءات عودة الجثمان.

وأوضحت أنَّ زوجة الفقيد موجودة معه في فرنسا، وأنَّ ولده الوحيد في طريقه إلى باريس.

يذكر أنَّ "السمان" أحد مؤسسي بيت العائلة المصرية، وله العديد من المؤلفات.

ويصعب توصيف السمان الذي شغل، قبل وفاته منصب رئيس الاتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان وتعليم السلام (أديك)، وكذلك منصب الأمين العام للجمعية المصرية الأوروبية للإعلام الاقتصادي. وتنشر له الصحف المصرية مقالاً أسبوعياً، كما يظهر بانتظام في التلفزيون المصري كمحلل للقضايا والأحداث الجارية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات