اخبار السياسه بدء احتفالات مولد العذراء في دير درنكة بأسيوط: "ممنوع الملاهي"

اخبار السياسه بدء احتفالات مولد العذراء في دير درنكة بأسيوط: "ممنوع الملاهي"
اخبار السياسه بدء احتفالات مولد العذراء في دير درنكة بأسيوط: "ممنوع الملاهي"

تبدأ محافظة أسيوط، احتفالات مولد السيدة العذراء في جبل درنكة، وتستمر حتى 21 أغسطس الحالي، وهي الفترة الزمنية التي قضتها العائلة المقدسة، داخل مغارة بالدير، في أثناء رحلتها بمصر، هربا من بطش الرومان.

ويشارك في الاحتفالات، الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، وسط حضور أمني مكثف بمحيط الدير.

وقال مصدر في الدير، لـ"الوطن"، إن الاحتفالات ستقتصر هذا العام على وجود الزائرين داخل أسوار الدير، وليس خارجها، مضيفا أن الأمن لن يسمح بوجود ملاهي حول الدير هذا العام

يذكر أن دير السيدة العذراء، أهم المزارات الدينية والسياحية بأسيوط، ويبلغ ارتفاع دير العذراء في الجبل الغربي لأسيوط، 120 مترا عن مستوى سطح الأرض الزراعية، ويبعد عن مدينة أسيوط مسافة أكثر من 9 كيلومترات.

ويضم الدير مجموعة من الكنائس، أقدمها كنسية "المغارة"، طول واجهتها نحو 160 مترا وعمقها 60 مترا، وهي منذ نهاية القرن الأول المسيحي، وتعود إلى نحو 2500 ق.م، ويوجد في الدير الكثير من الأبنية التي يصل بعضها إلى ارتفاع 5 أدوار، وبها قاعات كبيرة للخدمات الدينية والاجتماعية والأنشطة الفنية، وحجرات للضيافة والإقامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان