اخبار السياسه "الدولي للصليب والهلال الأحمر": 24 مليون شخص تهددهم الفيضانات في آسيا

اخبار السياسه "الدولي للصليب والهلال الأحمر": 24 مليون شخص تهددهم الفيضانات في آسيا
اخبار السياسه "الدولي للصليب والهلال الأحمر": 24 مليون شخص تهددهم الفيضانات في آسيا

أعلن الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر اليوم في جنيف، أن الفيضانات الموسمية تُهدد ما يُقدر بــ 24 مليون شخص في نيبال وبنجلاديش والهند.

وجاء في حصيلة أعدتها السلطات الهندية الإثنين، أن هذه الفيضانات قد حصدت حتى الآن أكثر من 750 قتيلًا.

وقال جاغان شاباغان الأمين العام المساعد للبرامج والعمليات في الإتحاد، "إن الوضع يزداد سوءً في نيبال، حيث بدأت المياه تتدفق من جديد، وتواجه فرقنا مجموعات خسرت منازلها وهوياتها، وكل شيء، وفي بنجلاديش والهند يزداد عدد الأشخاص المتضررين من ساعة إلى أخرى، فيما يرتفع مستوى المياه".

وأضاف: "هذه أخطر فيضانات في جنوب آسيا منذ بضعة عقود، فمجموعات بأكملها مقطوعة عن العالم، والوسيلة الوحيدة لمساعدة هذه القرى هي السفن، والكثير لم يعد لديهم ما يقتاتون به".

وفي بنجلاديش، وصف الهلال الأحمر المحلي الفيضانات بأنها الأسوأ التي تحصل في البلاد.

وقال مظهر الحق، الأمين العام للهلال الأحمر في بنجلاديش، إن المياه تنتشر من شمال البلاد نحو الوسط، وتغطي قرى بكاملها، وباتت قرى كثيرة معزولة، ولا يستطيع أهلها الوصول إلى الطرق".

ووجه الإتحاد والهلال الأحمر في نيبال نداء لجمع 3.5 مليون فرنك سويسري "3 مليون يورو" لمساعدة 81 ألف شخص يعيشون في المناطق الأكثر تضررًا من سواها.

وفي بنجلاديش، سيوجه الإتحاد والهلال الأحمر المحلي نداءً مماثلًا في الأيام المقبلة.

وفي الهند أخيرًا، أفرج الإتحاد عن مساعدة عاجلة تبلغ 320 ألف فرنك سويسري "281 ألف يورو" أواخر يوليو الماضي، ومن المقرر تقديم دفعة جديدة في الأيام المقبلة.

وتضرب مجموعة من الفيضانات وانزلاقات التربة شبه القارة منذ الأسبوع الثاني من أغسطس، فيما تؤثر الرياح الموسمية على الأجزاء الشمالية والشرقية للمنطقة.

ويلقى مئات الأشخاص كل سنة حتفهم جراء انزلاقات التربة والفيضانات الناجمة عن الرياح الموسمية التي تضرب مطلع يونيو جنوب الهند وتعصف بجنوب آسيا طوال أربعة أشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الأبارتايد» خطة إسرائيلية ممنهجة للاستيلاء على ما تبقى من فلسطين بدعم أمريكي وصمت دولي
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي