اخبار السياسه «أكوستا» يتحدى إعاقته ويكتب الشعر بـ«روحه»: «التواصل ليس بالكلام فقط»

اخبار السياسه «أكوستا» يتحدى إعاقته ويكتب الشعر بـ«روحه»: «التواصل ليس بالكلام فقط»
اخبار السياسه «أكوستا» يتحدى إعاقته ويكتب الشعر بـ«روحه»: «التواصل ليس بالكلام فقط»

ولد دون فم ولكنه نجح للعالم أجمع في التعبير عن نفسه

«آيزايا أكوستا» مراهق من الولايات المتحدة الأمريكية، وُلد دون فم، ولكنه أثبت أن التواصل الفعال لا يبنى فقط عن طريق الكلام، وحملت كلماته وأشعاره ما لا يحمله الكلام، ولا يستطيع حتى أبلغ الفصحاء أن يعبِّر عما بداخله كما قام «آيزايا» بالتعبير.

ولد «آيزايا» بمشكلات في الفم وهو ما منعه من الكلام أو حتى الأكل، وتوقع جميع الأطباء أنه لن يعيش وإن عاش فلن يتمكن من المشي، ولكنه نجا بالفعل وأصبح يعيش بشكل طبيعي، فأصبح يستعيض عن الأكل بالمحاليل الطبية، لكنه وكما قال لموقع «جريت بيج ستوري»: «ليس الطعام هو أهم ما يشغلني، ولكن ما شغله كثيرًا في الماضي كيف سيعبِّر عما بداخله، واستخدم في ذلك تعابير الوجه والجسد ليحاول إيصال ما بداخله من معانٍ».

واعتبر أن لغة الكلام سهل التعبير عنها، حيث يستعيض عن ذلك بالكتابة، ولكنه كان يحتاج لشيء ما يعبر عن صوت روحه، وهو ما استخدم فيه الموسيقى، فأصبح يكتب كلمات، يغنيها على إيقاع الموسيقى مغني الراب «تراب هاوس»، وهو ما عبَّر عنه صديقه «تراب» بأنه يجعل روحه تتكلم بالفعل، وهو ما لا يستطيع حتى من لديهم فم القيام به، فهو بالفعل شاعر ممتاز في التعبير عما بداخله.

ويستخدم الآن الفنانان موسيقى «الهيب هوب» لإيصال رسالتهما للعالم أجمع، وكان أول أعمالهما المشتركة سويًا هي أغنية «أوكسجين لتطير» وهي ما حققت أكثر من ربع مليون مشاهدة على «يوتيوب»، فكانت بداية مؤثرة بالنسبة لهما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة اليوم.. تجنبوا الشمس وارتدوا «كاب»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات