اخبار السياسه طهران: إيران والسعودية ستتبادلان الوفود الدبلوماسية بعد الحج

اخبار السياسه طهران: إيران والسعودية ستتبادلان الوفود الدبلوماسية بعد الحج
اخبار السياسه طهران: إيران والسعودية ستتبادلان الوفود الدبلوماسية بعد الحج

أعلن بهرام قاسمي، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، أن إيران والسعودية ستتبادلان الوفود الدبلوماسية، بعد انتهاء فعاليات الحج بالكامل، وفقًا لما ذكرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية عن قاسمي قوله، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي أسبوعي، وردا على سؤال حول موعد تبادل الوفود الدبلوماسية بين إيران والسعودية: "في الدبلوماسية والسياسة الخارجية كل شيء ممكن، أما بشأن تبادل الوفود، فلم يتم بعد تحديد موعد معين، إلا أن الموضوع لا يزال قائما، وقد حصل أعضاء الوفود على تأشيراتهم، وأعتقد أن تبادل الوفود سيكون بعد انتهاء إجراءات الحج بالكامل".

وأوضح قاسمي أن "تبادل الوفود هذا هو لمجرد تفقد الأماكن الدبلوماسية لدى البلدين"، مضيفا: "أعتقد أنه سيكون بالإمكان إجراء هذه الخطوة، وهي خطوة متبادلة، خلال الأسابيع القادمة".

وأشار المسؤول إلى أن وفدا إيرانيا سيقوم بزيارة إلى الرياض، فيما من المتوقع أن يزور وفد سعودي طهران.

وكانت السلطات الإيرانية تقدمت، الأسبوع الماضي، بالشكر لحكومة السعودية على حسن تنظيم موسم الحج في هذا العام بالنسبة للحجاج الإيرانيين، معتبرة أن الفرصة باتت سانحة لإجراء مفاوضات من أجل حل المشاكل القائمة في العلاقات بين الدولتين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كسرت عظامه.. تفاصيل جديدة بشأن حادث الوزير الإسرائيلي المتطرف بن جفير (فيديو)
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي