اخبار السياسه «حماس» تطالب بملاحقة مرتكبي مجزرة «صبرا وشاتيلا»

اخبار السياسه «حماس» تطالب بملاحقة مرتكبي مجزرة «صبرا وشاتيلا»
اخبار السياسه «حماس» تطالب بملاحقة مرتكبي مجزرة «صبرا وشاتيلا»

طالبت حركة «حماس» الفلسطينية، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بملاحقة مرتكبي مجزرة مخيم «صبرا وشاتيلا» للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتقديمهم للمحاكمة الدولية، وفقًا لما ذكرته وكالة «الأناضول» التركية.

وقال مكتب شؤون اللاجئين التابع لـ«حماس» في لبنان، في بيان نشره الموقع الإلكتروني الرسمي للحركة بمناسبة الذكرى السنوية الـ35 للمذبحة، إن «المجازر لا تسقط بالتقادم ومرتكبيها لن يفلتوا من العقاب».

وأضاف البيان أن «مجزرة صبرا وشاتيلا (يوافق ذكراها غدا السبت) هي سلسلة من المنهجية الوحشية والعقلية التدميرية للاحتلال الذي لا يتورع في قتل الأطفال والنساء والشيوخ».

ولفت إلى أن ذكرى المجزرة تتزامن مع تزايد الأوضاع الاقتصادية والمعيشية سوءًا للاجئين الفلسطينيين في لبنان؛ ما دفع أعدادًا من اللاجئين (لم يذكر رقمًا محددًا) للهجرة بحثًا عن أمل لإيجاد حياة كريمة.

وطالب مكتب شؤون اللاجئين، الجهات الرسمية اللبنانية بالنظر إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والعمل على التخفيف من معاناتهم.

ودعا إلى تحرك فلسطيني شعبي ورسمي من أجل إدراج مجزرة «صبرا وشاتيلا» ضمن صلاحيات المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، والسعي لإنفاذ مواثيق المحكمة على مرتكبيها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سوسن بدر: الفيلم الوثائقي أم الدنيا يتناول رحلة دخول العائلة المقدسة إلى مصر (فيديو)
التالى اخبار السياسه الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان