اخبار السياسه «الأعلى للإعلام» ينظر شكوى «الوطن» ضد رئيس «الزمالك»

اخبار السياسه «الأعلى للإعلام» ينظر شكوى «الوطن» ضد رئيس «الزمالك»
اخبار السياسه «الأعلى للإعلام» ينظر شكوى «الوطن» ضد رئيس «الزمالك»

تناقش لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى للإعلام، خلال اجتماعها اليوم برئاسة جمال شوقى، نحو 20 شكوى جديدة تلقتها مؤخراً، فى مقدّمتها شكوى جريدة «الوطن» ضد رئيس نادى الزمالك، وأخرى من المجلس القومى للمرأة ضد قناة «دريم»، إضافة إلى شكاوى أخرى ضد بعض الفضائيات تتّهمها بالتحول إلى «دكاكين لبيع الهواء وساعات البث» لمن يدفع، دون ضابط أو رابط، ومن المقرر أن تصدر اللجنة قرارات وتوصيات بخصوص تلك الشكاوى لرفعها إلى المجلس فى اجتماعه المقبل لإقرارها.

وتأتى شكوى «الوطن» على رأس القائمة التى تنظرها اللجنة اليوم، وتتعلق بإدلاء رئيس نادى الزمالك، بتصريحات صحفية وإعلامية موجّهة ضد الجريدة ورئيس تحريرها وعدد من صحفييها، تمثل من الناحية القانونية جريمة سب وقذف، وطالبت الشكوى باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى إطار دور المجلس الأعلى للإعلام فى ضبط الحالة الإعلامية والمهنية، ومواجهة ما يشوبها أو يحاول النيل من المؤسسات المهنية.

وأوضحت الشكوى أن رئيس «الزمالك»، عمد إلى التطاول على «الوطن»، فى أكثر من مناسبة سواء عبر مداخلات تليفزيونية، أو عبر قناته على موقع «يوتيوب»، بسبب ما تتناوله الجريدة من أخبار وتقارير تتعلق بنادى الزمالك، فى إطار حرية الرأى والتعبير، ورصدت بالفيديوهات المرفقة معها وقائع التجاوزات التى صدرت عن رئيس النادى، بحق «الوطن»، آخرها ما ذكره فى مداخلة هاتفية ببرنامج «كورة بلدنا» الذى يقدمه الناقد الرياضى عبدالناصر زيدان عبر فضائية «الحدث اليوم»، وما قاله معقّباً على تغطية الجريدة لاستعدادات الزمالك لعقد جمعيته العمومية الأخيرة فى مؤتمر صحفى عقده فى مكتبه وتم بثه على موقع «يوتيوب».

«قومى المرأة» ينتقد«صباح دريم».. و«مذيعة الهيروين» تتظلم من «LTC».. و«جامعة المنصورة» تتهم «العاصمة» بالتشكيك فى أبحاثها

وقدّم المجلس القومى للمرأة، شكوى إلى المجلس الأعلى للإعلام، ضد حلقة برنامج «صباح دريم» التى أذيعت الجمعة على فضائية «دريم»، لصدور تجاوزات مهنية كثيرة ضد المجلس، حسب الشكوى، حيث تناولت الحلقة موضوع إنشاء مجلس قومى للرجل. وأشار «القومى للمرأة» إلى أن «المتحدثين فيها اتخذوا رأياً واتجاهاً واحداً، كما كانت كل المداخلات مرتبة ضد المجلس، فيما ادعت المذيعة مقدمة البرنامج أنها تتواصل مع المجلس، لكن لم يرد أىٌّ من أعضائه».

وتابعت الشكوى «تناول البرنامج المجلس القومى للمرأة بأسلوب تهكمى وساخر على أعضاء المجلس وبشكل لا يليق»، وقد أوضح مصدر باللجنة أنه سيتم مناقشة الشكوى خلال اجتماع الأحد المقبل، لفحصها والتحقيق فيها، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها، أزمة تحول بعض الفضائيات إلى ما يشبه الدكاكين لبيع الهواء وساعات البث، دون ضابط أو رابط، على خلفية تلقيها شكوى ضد مدير قناة «LTC» من المذيعة شيماء جمال المعروفة بـ«مذيعة واقعة الهيروين» التى صدر فى حقها قرار بالإيقاف وتم تنفيذه، حيث اتهمت القناة بمنعها من أداء عملها الإعلامى، ووقف برنامجها فى الوقت الذى تؤجر فيه البث.

وتلقت اللجنة شكوى من نائبة دمياط غادة صقر، ضد كل من الإعلامى أحمد موسى وجريدة «الوفد» بسبب نشر أخبار اعتبرتها تسىء إليها، وتضمّنت وقائع غير صحيحة.

وقدّم العاملون فى قناة «الحياة» شكوى ضد إدارة القناة يتهمونها بمنعهم من ممارسة عملهم، مستعينة بأشخاص مجهولين منعوهم من أداء عملهم، بالإضافة إلى عدم سداد مستحقاتهم المالية عن الشهور الماضية، وأخيراً تناقش اللجنة شكوى تقدم بها رئيس جامعة المنصورة ضد أحد برامج قناة «العاصمة»، التى استضافت أستاذاً بالجامعة شكك فى سلامة الأبحاث التى يتم إجراؤها بالجامعة، بالإضافة إلى عدة شكاوى متبادلة بين صحف قومية وخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه نسرين طافش تكشف لـ«الوطن» تفاصيل دورها في فيلم «بنقدر ظروفك»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات