اخبار السياسه الجامعات تبدأ العام الدراسى بـ«تحية العلم والنشيد الوطنى»

اخبار السياسه الجامعات تبدأ العام الدراسى بـ«تحية العلم والنشيد الوطنى»
اخبار السياسه الجامعات تبدأ العام الدراسى بـ«تحية العلم والنشيد الوطنى»

انطلق اليوم العام الدراسى الجديد بمختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، حيث شهدت جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، إجراءات أمنية مشددة من قبل أفراد الأمن الإدارى بالجامعات، كما استقبلت جامعات العاصمة طلابها بالأغانى الوطنية، وأعطى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، شارة البدء للعام الدراسى الجديد من جامعة عين شمس، وشهد لأول مرة أداء طلاب الجامعة، تحية العلم المصرى وترديد النشيد الوطنى بأول أيام العام الدراسى الجديد.

وأجرى «عبدالغفار» جولة تفقدية لكليات الحرم الرئيسى المختلفة، وعقد لقاءات مع طلاب الجامعة، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، كما عقد اجتماعاً مع الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وذلك بمبنى إدارة الجامعة بقصر الزعفران.

وزير التعليم العالى: نعمل على تعديل المناهج الدراسية بالجامعات.. ومفيش حد كبير على تحية العلم واللى يستكبر مايستحقش يكون مصرى

قال وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الوزارة تسعى دائماً لتقديم أفضل خدمة تعليمية متميزة تتوافق مع أحدث متطلبات العصر الحديث، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يكون العام الدراسى ناجحاً، مؤكداً أن يكون الانضباط والالتزام من سمات هذا العام الجامعى، من أول الإدارات بالجامعات، ثم إلى إدارات الكليات، مروراً بأعضاء هيئة التدريس المختلفة، ومن بعدها الموظفون والإداريون.

وأضاف «عبدالغفار» فى تصريحات صحفية اليوم، عقب إطلاقه إشارة بدء العام الدراسى الجديد من جامعة عين شمس، أن الوزارة تحرص على أن يكون الجميع ملتزمين من أول أيام الدراسة، والمتابعة على سير العملية التعليمية والاهتمام بأولادنا من جميع النواحى التعليمية والرعاية وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى الاهتمام بجميع الأنشطة الطلابية.

ونوه «عبدالغفار» بأن من أهم الملفات التى سيتم الاهتمام بها هذا العام، هو ملف إعادة وضع وتعديل المناهج الدراسية بالجامعات، وذلك حتى يكون هناك توافق تام بين المناهج الدراسية، وما يتم تدريسه والاتجاه العام للمناهج على مستوى العالم، كما أن الوزارة تدرس حالياً احتياجات سوق العمل دولياً ومحلياً.

«الخشت» ينافس «عبدالغفار» فى مباراة تنس طاولة.. و«أمن جامعة حلوان» يرفض دخول طالب بـ«شورت».. و«عزت»: تطبيق نظام دخول الطلاب بـ«الكروت الممغنطة»

وأكد «عبدالغفار» أنه تم التواصل مع الجامعات المصرية المختلفة للتأكد من تطبيق نظام تحية العلم وترديد النشيد الوطنى المصرى، موضحاً أن رمز بداية العام الدراسى الجديد تحية العلم المصرى، وشعار حب الوطن لتعزيز الولاء والانتماء لأبنائنا الطلاب، مضيفاً: «مفيش حد كبير على تحية العلم.. واللى يستكبر مايستحقش يكون مصرى».

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالوهاب عزت، حرص جامعة عين شمس، على توفير كل الإمكانيات للطلبة لتيسير العملية التعليمية، والاستعداد للعام الجامعى الجديد، مشيراً إلى تواصل الإدارة الهندسية بالجامعة أعمالها لتجديد الحرم الجامعى والقيام بأعمال الصيانة، وتجديد الأرصفة والممرات، ودهان مبانى الجامعة، وتعلية أسوارها للمزيد من التأمين، وتعديل نظام تشغيل أعمدة الإنارة، وتطوير نافورة الحرم الجامعى.

وأضاف «عزت» فى تصريحات صحفية، اليوم، أن الجامعة قامت بتطبيق نظام دخول الطلاب بـ«الكروت الممغنطة» من البوابات الإلكترونية المخصّصة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وفى جامعة القاهرة، اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على هامش تفقده الحرم الجامعى، مع الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وعمداء كليات الجامعة، فى قبة الجامعة، وذلك للاطلاع على كل استعدادات جامعة القاهرة للعام الدراسى الجديد، تزامناً مع بدء الدراسة، كما شارك الطلاب تحية العلم المصرى وترديد النشيد الوطنى.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن طلاب الجامعة أدوا تحية العلم المصرى، أمام قبة جامعة القاهرة، ورددوا النشيد الوطنى، للتأكيد على الهوية المصرية، مضيفاً أن الجامعة تؤكد على حبها لمصر ودعمها للجيش والشرطة وشهداء الوطن فى معركة الإرهاب.

ودخل «عبدالغفار» و«الخشت»، فى منافسة رياضية من خلال لعبهما مباراة تنس طاولة أمام قبة جامعة القاهرة، وذلك خلال تفقد «عبدالغفار» لسير العملية التعليمية.

وفى جامعة حلوان، أدى طلاب الجامعة، اليوم، تحية العلم المصر، بالتزامن مع أول أيام العام الدراسى الجديد، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

كما رفض الأمن الإدارى بجامعة حلوان، فى أول أيام العام الدراسى الجديد، السماح لأحد الطلاب بدخول الحرم الجامعى، وذلك لأنه كان يرتدى الشورت، مؤكدين أن الجامعة لن تسمح بدخول أى طالب يخرج على أعراف وتقاليد الجامعة.

واستقبلت جامعة طنطا 80 ألف طالب، بينهم 23 ألف مستجد، فيما انتشرت أعداد كبيرة من أفراد الأمن الإدارى لتفتيش الطلاب بالبوابات الإلكترونية وأجهزة كشف المعادن، مع عدم السماح بالدخول دون التعرف على هويتهم.

وبدأت الدراسة فى جامعة أسيوط، وسط إجراءات مشددة لتفتيش سيارات العاملين والأساتذة من جانب شركة «فالكون» للحراسات، المتعاقدة مع وزارة التعليم العالى، مع إلزام جميع الطلاب بالدخول عبر البوابات الإلكترونية.

واستقبلت الكليات العملية فى جامعة المنوفية الطلاب الجدد، اليوم، على أن تبدأ الدراسة فى الكليات النظرية، اليوم الأحد.

وشهدت جامعة أسوان إقبالاً متوسطاً من جانب الطلاب فى أول أيام الدراسة، اليوم، خاصة بين طلاب الفرق الجامعية الثالثة والرابعة، وكان فى استقبالهم الدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه نازحو غزة يعودون إلى أطلال منازلهم: «راح نبني ونعّمر»