اخبار السياسه 7 كوراث حول العالم خلال 48 ساعة

اخبار السياسه 7 كوراث حول العالم خلال 48 ساعة
اخبار السياسه 7 كوراث حول العالم خلال 48 ساعة

شهدت بعض دول العالم خلال الـ 48 ساعة الماضية، وقوع عدة كوارث طبيعية من أعاصير وزلازل، تسببت في إصابة العشرات وخلفت خسائر مادية كثيرة، كما أنها تسببت في إلغاء احتفالات وإغلاق المدارس وإجلاء المواطنين.

وترصد "الوطن" الأعاصير والزلازل التي ضربت دول العالم خلال يومين.

دوكسوري

يضرب إعصار دوكسوري فيتنام، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، متسببًا في خسائر مادية كبيرة، وشملت الأضرار أكثر من 100 ألف منزل، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

خوسية

تحولت العاصفة خوسية إلى إعصار بعد زيادة قوتها من الفئة الأولى مجددا أثناء اتجاهها إلى شمال شرق الولايات المتحدة، وفقا لما ذكره المركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

نورما

تحولت العاصفة الاستوائية "نورما" إلى إعصار في المحيط الهادي وتقدم إلى ولاية "باها كاليفورنيا" المكسيكية، ومن المتوقع زيادة قوته، وفقا لما ذكره مركز مراقبة الأعاصير الأمريكى.

وألغت الولاية المكسيكية احتفالاتها بعيد الاستقلال المكسيكي، كما أنها أغلقت المدارس.

موسكو

شهدت العاصمة الروسية موسكو، عاصفة كبرى صاحبتها أمطار ورياح قوية، أسفرت عن إصابة 15 شخصًا، كما أنها اجتثت عشرات الأشجار وتسببت في أضرار عدة مباني فضلا عن انهيارات أرضية.

تاليم

يتأهب جنوب غربي اليابان اليوم السبت إلى المزيد من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية مع اقتراب الإعصار "تاليم" من الجزر الرئيسية للبلاد بعدما دفع السلطات الصينية على إجلاء أكثر من 200 ألف شخص الأسبوع الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن بعض السلطات المحلية على الجزيرة أمرت السكان بترك منازلهم كما ألغت رحلات جوية.

ماكس

وصل الإعصار "ماكس" المصنف من الفئة الأولى، ساحل المكسيك الغربي المطل على المحيط الهادي ضاربا منطقة سياحية شهيرة تضم منتجعات ساحلية، وفقًا لما قاله المركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

زلزال كوتشا

ضرب زلزال بقوة 5.7 درجة بمقياس ريختر، بلدة "كوتشا" بولاية أكسو في منطقة شينجيانغ بشمال غرب الصين بتوقيت بكين.

وحسب معطيات مركز الزلازل الصينية، تم تسجيل الهزات عند الساعة 18.11 بالتوقيت المحلي، وكانت بؤرة الزلزال تقع على عمق 6 كيلومترات في منطقة كوتشا بمقاطعة أكسوز.

وبدوره، قال الدكتور مجدي علام، الخبير البيئي، إن وقوع تلك الأعاصير والزلازل في دول العالم شيئاً طبيعيا وهي تحدث كل عام، وإنما قوتها وعنفها وحدوثها بشكل متتالي ليس طبيعيًا، مشيرًا إلى أن تغيير المناخ تسبب في عمق الظاهرة مما أدى لمقتل وإصابة العشرات من المواطنين.

وتابع "علام" في تصريح لـ "الوطن"، أن تغير المناخ جاء نتيجة عدم التزام الدول الصناعية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية بخفض انبعاثات غازات ثاني أكسيد الكربون، المتسبب في الاحتباس الحراري في العالم، مشيرًا إلى أن الكوارث حزمت الكرة الأرضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 29 مليون جنيه
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات