اخبار السياسه «الكهرباء»: ندرس إلغاء «الممارسة» وإلزام العشوائيات بتركيب «العداد الكودى»

اخبار السياسه «الكهرباء»: ندرس إلغاء «الممارسة» وإلزام العشوائيات بتركيب «العداد الكودى»
اخبار السياسه «الكهرباء»: ندرس إلغاء «الممارسة» وإلزام العشوائيات بتركيب «العداد الكودى»

كشف المهندس الحسينى الفار، العضو المتفرغ لشئون شركات توزيع الكهرباء، عقد الشركة القابضة للكهرباء اجتماعاً فى نوفمبر المقبل، تدرس خلاله وضع آليات لإلزام المواطنين الموجودين بعقارات مخالفة بالمناطق العشوائية بتقديم طلبات لتركيب عداد كودى، نظراً لقلة إقبال المواطنين على تقديم هذه الطلبات. ولفت «الحسينى»، لـ«الوطن»، إلى أن إجمالى عدد طلبات تركيب العداد الكودى وصل حتى يوليو الماضى إلى مليون و792 ألفاً و969 طلباً، وهو أقل بكثير مما توقعته الشركة القابضة بالمقارنة بحجم المبانى المخالفة بالمناطق العشوائية على مستوى المحافظات، التى تستهلك الكهرباء وتدفع استهلاكها بنظام الممارسة، ما يجعل التفكير فى إجراءات تجبر المخالفين على التقديم على تركيب عداد كودى من الأمور التى تنوى الشركة مناقشاتها تمهيداً لتقديمها لمجلس الوزراء. وأوضح «الحسينى» أن منع نظام «الممارسة» عن العقارات المخالفة لتصاريح البناء، من الإجراءات التى ستناقش باجتماع «القابضة» فى نوفمبر المقبل، لافتاً إلى أن «الممارسة» تحسب استهلاك الكهرباء بشكل تقديرى وثابت بعيداً عن الاستهلاك الفعلى للوحدات السكنية بالمناطق العشوائية. كما يعد فصل التيار نهائياً عن الوحدات المخالفة من الإجراءات المقترحة، كما ذكر «الحسينى»، لدفع المواطنين لتقديم طلبات تركيب العداد الكودى.

وأكد أن شركات التوزيع التسع ملتزمة بقرار مجلس الوزراء الأخير بشأن تسلّم طلبات وتركيب العدادات الكودية حتى نهاية العام الجارى، على أن تغلق الشركات باب التقدم بطلبات لتركيب العدادات يوم 30 ديسمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات