اخبار السياسه موجز السادسة| السيسي يشيد بتفهم المصريين للقرارات الاقتصادية القاسية

اخبار السياسه موجز السادسة| السيسي يشيد بتفهم المصريين للقرارات الاقتصادية القاسية
اخبار السياسه موجز السادسة| السيسي يشيد بتفهم المصريين للقرارات الاقتصادية القاسية

تنشر «الوطن» موجز السادسة صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الثلاث الماضية.

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي عشاء عمل، نظمه مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، وهو منظمة غير حكومية لا تهدف للربح وتشجع إقامة حوار بين القادة السياسيين ومجتمعات الأعمال في مختلف دول العالم، ويضم في عضويته عددًا من مديري كبرى الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وشركات إدارة الأصول والمحافظ المالية فى الولايات المتحدة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن بيتر تشانسكي رئيس المجلس رحب في مستهل عشاء العمل الرئيس، معربا عن سعادة المجلس بهذا اللقاء، ومشيدًا بعملية التنمية الجارية في مصر والقرارات الاقتصادية الجادة والحاسمة التى تم اتخاذها.

كما أكد عزم مجلس الأعمال للتفاهم الدولي على دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين فى المجالات المختلفة، وتعزيز الأنشطة الاستثمارية للشركات الأمريكية في مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أعرب من جانبه عن سعادته بلقاء هذه النخبة المتميزة من الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار، مشيرًا إلى جدية توجه الحكومة لجذب الاستثمارات لتحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد المصري. وأشاد الرئيس بدور الشعب المصرى وتفهمه للقرارات الاقتصادية القاسية التي تم اتخاذها للتعامل مع الاختلال الهيكلي المزمن في الاقتصاد بهدف توفير مستقبل أفضل.

واستعرض الرئيس الخطط التى تنفذها الحكومة من أجل النهوض بالاقتصاد وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مشيرًا على سبيل المثال إلى إنشاء المدن الجديدة في جميع أنحاء مصر، وتوفر 240 مليون متر مربع من المناطق الصناعية واللوجستية في محور تنمية قناة السويس للاستثمار في كافة المجالات، ومن بينها صناعة البتروكيماويات والأدوية وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن توفّر فرص استثمارية عديدة في مجال الطاقة المتجددة، لا سيما في ضوء ما تتمتع به مصر من إمكانات كبيرة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

من ناحية أخرى، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقر إقامته بنيويورك، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وجاء لقاء السيسي ونتنياهو في إطار جهود مصر لدفع عملية السلام في المنطقة، وذلك حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها.

السيسي يشيد بتفهم الشعب المصري للقرارات الاقتصادية القاسية

عاجل السيسي يلتقي نتنياهو بنيويورك لدفع عملية السلام

"ماريا" يشتد إلى إعصار خطير من الفئة الخامسة بمنطقة الكاريبي

الأمن يفحص 47 شخصا سياسيا في حملة بالساحل الشمالي

"الشيوخ" يقر ميزانية للإنفاق العسكري الأمريكي بقيمة 700 مليار دولار

هنيدي: قابلت فتاة ليل "جاءنا البيان التالي" في الإسكندرية بالفعل

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي