اخبار السياسه مناشدة يمنية لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في سجون الحوثيين

اخبار السياسه مناشدة يمنية لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في سجون الحوثيين
اخبار السياسه مناشدة يمنية لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في سجون الحوثيين

أطلق محبوب علي، نقيب الصحفيين اليمنيين، مناشدة من الأمم المتحدة بجنيف للمجتمع الدولي والمنظمات الصحفية والحقوقية الدولية بسرعة التدخل لوقف نزيف دم الصحفيين اليمنيين والضغط للإفراج عن الصحفيين المعتقلين في سجون المليشيات الحًوثية دون قيد أو شرط.

وطالب في مؤتمر صحفي عالمي بتفعيل القانون الدولي الخاص بعدم الإفلات من العقاب ومحاسبة منتهكي الحريات الصحفية في اليمن.

ووصف جرائم قتل الصحفيين من قبل المليشيات بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفق المعايير الدولية، مشيرًا إلى الأوضاع العصيبة التي يعيشها الصحفيون اليمنيون منذ الانقلاب، وتصاعد الانتهاكات التي بلغت القتل والقنص والإخفاء القسري.

كما طالب بإلغاء حكم الإعدام الصادر ضد الصحفي اليمني المخضرم يحي الجبيحي، ومنع تسخير القضاء اليمني كوسيلة لإرهاب الصحفيين وتشكيل لجنة متابعة من نقابة الصحفيين اليمنية والاتحادين العربي والدولي للصحفيين لوضع آلية لرصد وتوثيق الانتهاكات في حق الصحفيين وتكثيف برامج السلامة المهنية للصحفيين اليمنيين العاملين في الميدان ومواصلة الحكومة اليمنية لجهودها الطيبة لرعاية الصحفيين ، وأسر الشهداء والمعتقلين من الصحفيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بعد ظهورهما في الطائرة بموقف كوميدي.. سر سفر أحمد فهمي وأوس أوس
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي