برلمان تركيا يمدد لعام تفويض الجيش للتدخل في العراق وسوريا الشرق الاوسط

برلمان تركيا يمدد لعام تفويض الجيش للتدخل في العراق وسوريا الشرق الاوسط
برلمان تركيا يمدد لعام تفويض الجيش للتدخل في العراق وسوريا الشرق الاوسط
السبت 1 أكتوبر 2016 08:04 مساءً   أجاز البرلمان التركي، السبت، بغالبية كبيرة للجيش التركي مواصلة مهماته في العراق وسوريا لعام إضافي.

وبناء عليه يستطيع الجيش التركي التحرك حتى نهاية أكتوبر 2017 خارج حدود بلاده وخصوصا في العراق وسوريا حيث بدأ في 24 أغسطس عملية «درع الفرات» لطرد تنظيم داعش والمقاتلين الأكراد من المناطق الحدودية.

وكان البرلمان اقر التفويض للمرة الأولى في أكتوبر 2014 ثم مدده لعام في سبتمبر 2015.

وحظي القرار بموافقة نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم وزملائهم الاشتراكيين الديموقراطيين في حزب الشعب الجمهوري ونواب حزب العمل القومي.

وحده حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للاكراد صوت ضد التفويض.

وتنشر تركيا قوات في قاعدة بعشيقة في محافظة نينوى العراقية لتدريب متطوعين من السنة العراقيين من أجل استعادة السيطرة على الموصل ثاني مدن العراق التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ يونيو 2014.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة بمناسبة استئناف جلسات البرلمان السبت، أن الهدف الأساسي من العملية العسكرية كان "إقامة منطقة أمنية خالية من المنظمات الإرهابية"، بمساحة حوالى 5 آلاف كلم.

وأشاد أردوغان في كلمته التي استمرت نحو 40 دقيقة بنجاح الهجوم في مدينة جرابلس في سوريا، مضيفا أن العديد من السوريين عادوا للإقامة فيها وقد أزداد عددهم من ألفي شخص خلال سيطرة الجهاديين عليها إلى 40 ألفا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى