أخبار عاجلة

الجيش الألماني يحصل على طائرات نقل أمريكية للمهمات الخاصة

الجيش الألماني يحصل على طائرات نقل أمريكية للمهمات الخاصة
الجيش الألماني يحصل على طائرات نقل أمريكية للمهمات الخاصة
من المنتظر أن يحصل الجيش الألماني على ما يتراوح بين أربع إلى ست طائرات نقل من الولايات المتحدة للمهمات الخاصة، وذلك إلى جانب 53 طائرة شحن من طراز إيه 400 إم كانت وزارة الدفاع الألمانية طلبتها من مجموعة ايرباص الأوروبية.

ويشار إلى أن طائرات النقل التي سيحصل عليها الجيش الألماني هي من طراز سي130- جيه، وهي من إنتاج شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، عملاق الصناعات العسكرية في العالم، ومن المنتظر أن تدخل هذه الطائرات الخدمة اعتبارًا من 2021، بحيث تستخدم في مهام تتضمن إجلاء أشخاص من مناطق الحروب.

وترى وزارة الدفاع الألمانية أن "طائرات إيه 400 إم لا تصلح لمثل هذه المهام الخاصة".

ومن جهة أخرى، وقعت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون ديرلاين، اليوم الثلاثاء، في باريس مع نظيرها الفرنسي جان-إيف لو دريان اتفاقًا يتم بموجبه نشر طائرات الـ سي130- جيه التابعة للجيش الألماني مع نظيراتها التابعة للجيش الفرنسي في فرنسا.

ويمتلك الجيش الفرنسي 14 طائرة من هذا الطراز كما أنه طلب من لوكهيد مارتن أربع طائرات أخرى، ويستخدم الجيش الفرنسي أيضا طائرات الشحن طراز إيه 400 إم، حيث تسلم بالفعل عشر طائرات من بين خمسين طائرة طلبها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخميس 23 مارس 2017 03:54 مساءً أوباما معزيًا ضحايا لندن: لا يمكن لأى إرهاب أن يهز قوة حليفتنا بريطانيا - موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز