حماس: منفذ عملية «حي الشيخ جراح» أحد أعلام الحركة.. وانتفاضة القدس ماضية الشرق الاوسط

حماس: منفذ عملية «حي الشيخ جراح» أحد أعلام الحركة.. وانتفاضة القدس ماضية الشرق الاوسط
حماس: منفذ عملية «حي الشيخ جراح» أحد أعلام الحركة.. وانتفاضة القدس ماضية الشرق الاوسط
الأحد 9 أكتوبر 2016 04:52 مساءً أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن منفذ عملية إطلاق النار في حي الشيخ جراح بمدينة القدس صباح اليوم الأحد، هو مصباح أبو صبيح " أبو عز الدين" أحد أبناء الحركة.

وأكدت الحركة أن «أبو مصباح» 39 عاما، من سكان بلدة سلوان، كان أحد أعلام مدينة القدس، و"من خيرة أبنائها الغيورين على دينهم ووطنهم، وأنه قبل أن يضحي بروحه اليوم، ضحى بماله وعمره فداءً للأقصى وللقدس، ودفاعًا عن حرائره، ورباطًا في ساحاته، حيث اعتقل بسبب ذلك سنوات عدة لدى الاحتلال، حسب ما جاء في بيان الحركة.

وأوضحت الحركة أن قوات الاحتلال شددت من ملاحقتها للشهيد أبو صبيح خلال الأسبوعين الماضيين، باعتقاله وتوقيفه 5 مرات متتالية، حيث أفرج عنه مؤخرا بشرط الإبعاد عن شرقي القدس لمدة شهر، وقبلها تسلّم قرارًا بالمنع من السفر لنهاية العام الجاري، ومنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.

وأشارت الحركة إلى أن قوات الاحتلال كانت تنتظر من الشهيد أبو صبيح أن يسلّم نفسه لها اليوم، لاعتقاله لمدة 4 أشهر إدارية بعد صدور قرار صهيوني بذلك، فيما اختار هو "الطريق الأمثل"
له وللمجاهدين، بتنفيذ عملية بطولية قتل فيها مُستوطنة وجنديا من وحدة "اليسام" الخاصة، فيما أصاب 6 صهاينة بعضهم بجراح خطيرة، وفقا لبيان الحركة.

وأكدت حماس أن انتفاضة القدس ماضية، ولن يتمكن أحد من إيقافها، وأن عملية اليوم حققت عنصر "المفاجأة للعدو"، وتحدياً للإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذها الاحتلال بحجة الأعياد اليهودية.

ونوهت حركة حماس إلى أن عملية الشهيد أبو صبيح تأتي في الذكرى السادسة والعشرين لمجزرة المسجد الأقصى التي مرت يوم أمس، وفي ذلك دلالة على أن شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن ينسى أو يتغافل عن أي جريمة بحق مقدستها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى