أخبار عاجلة

إثيوبيا: ندعم بقوة جهود المصالحة في السودان الشرق الاوسط

إثيوبيا: ندعم بقوة جهود المصالحة في السودان الشرق الاوسط
إثيوبيا: ندعم بقوة جهود المصالحة في السودان الشرق الاوسط

الاثنين 10 أكتوبر 2016 01:12 مساءً هنأ ممثل الإثيوبية، المشاركين في الحوار الوطني، قائلا: "قمتم باتخاذ قرارات مهمة وتوافقتم لصالح بلدكم، وبهذا أنتم تتحكمون في شؤونكم الخاصة".

وأَضاف خلال كلمته في وقائع مؤتمر الحوار الوطني السوداني، اليوم الإثنين، "أن دول إفريقيا تستطيع تخطيط شؤونها الداخلية، وهذا الاجتماع التاريخي سوف يوحد بينكم وسيشجع الآخرين على الانضمام لهذا الحوار المهم".

وأكد على عمق العلاقات بين إثيوبيا والسودان، فهي علاقات امتدت لآلاف السنين، مضيفًا: "خلال تاريخنا الطويل أثبتنا أن الروابط بيننا قوية، ونعترف أن الأحداث في السودان تؤثر في بلدنا وفي القرن الإفريقي كله، ولذلك فنحن نشجع جهود تحقيق السلام في دولتكم".

وأوضح أن إثيوبيا ملتزمة بالإخوة والصداقة مع الجانب السوداني من أجل ازدهار السلام، مؤكدًا أن بلاده تهتم كثيرًا بعلاقتها مع السودان؛ حيث وقعت كلتا البلدين الكثير من الاتفاقيات الثنائية، كما أن إثيوبيا تعمل من أجل تقوية العلاقات بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وتابع: "نتطلع إلى المزيد من التعاون في مجالات التجارة والزراعة والعديد من المجالات الأخرى، وأجدد التهنئة لكل الأطراف في هذا الحورا الوطني، وحكومة إثيوبيا ستدعم مساعيكم للسلام".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المئات يواصلون الفرار من مناطق سيطرة «داعش» شمالي العراق
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز