المتمردون اليمنيون ينفون استهداف مدمرة أمريكية الشرق الاوسط

المتمردون اليمنيون ينفون استهداف مدمرة أمريكية الشرق الاوسط
المتمردون اليمنيون ينفون استهداف مدمرة أمريكية الشرق الاوسط

الخميس 13 أكتوبر 2016 12:36 مساءً نفى المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم، اليوم الخميس، استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية مساء الأربعاء، الذي ردت عليه واشنطن باستهداف مواقع رادارات في مناطق خاضعة لسيطرتهم.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، ليل الأربعاء، قصف ثلاث مواقع رادارات في مناطق يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح على الساحل الغربي لليمن على البحر الأحمر، ردا على استهداف مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية.

واستهداف المدمرة هو الثاني في أربعة أيام، إلا أنها لم تصب في المرتين. وكما المرة الأولى، نفى المتمردون مسؤوليتهم عن الحادث.

ونقلت وكالة «سبأ» التابعة لهم صباح الخميس، "نفى مصدر عسكري مسؤول الادعاءات الاميركية باستهداف مدمرة تابعة له قبالة السواحل اليمنية من اماكن تخضع لسيطرة الجيش واللجان الشعبية".

أضاف المصدر: "هذه المزاعم عارية عن الصحة وإن الجيش واللجان الشعبية لا علاقة لهم بهذا العمل"، واضعا إياه في "سياق خلق المبررات الكاذبة لتصعيد الاعتداءات وللتغطية على الجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني"، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية، الداعم لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وكان المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك أعلن في بيان تنفيذ ضربات "استهدفت رادارات استخدمت في إطلاق الصواريخ الأخيرة باتجاه المدمرة «يو إس إس ميسون» وغيرها من القوارب المنتشرة في المياه الدولية في البحر الأحمر وفي مضيق باب المندب".

وأوضح مسؤول أمريكي، أن القصف تم بواسطة صواريخ توماهوك أطلقتها المدمرة «يو إس إس نيتز» بعدما إجازها الرئيس باراك أوباما.

وتابع: "هذه الضربات المحدودة للدفاع الشرعي عن النفس أجريت للدفاع عن طواقمنا وسفننا وحريتنا في الملاحة في هذا الخط البحري المهم"، مؤكدا أن واشنطن "سترد على أي تهديد جديد ضد سفننا وضد الملاحة التجارية كما ترى ذلك مناسبا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى