أخبار عاجلة
تأجيل دعوى بطلان «عمومية الأطباء» لـ 14 مايو -
أنباء عن اختطاف نجل شقيق "حفتر" في بنغازي -

الشرطة البحرينية تفرق بالقوة متظاهرين شيعة حاولوا الوصول للمنامة الشرق الاوسط

الشرطة البحرينية تفرق بالقوة متظاهرين شيعة حاولوا الوصول للمنامة الشرق الاوسط
الشرطة البحرينية تفرق بالقوة متظاهرين شيعة حاولوا الوصول للمنامة الشرق الاوسط
الخميس 13 أكتوبر 2016 06:56 مساءً أطلقت الشرطة البحرينية، الخميس، قنابل الغاز المسيل للدموع والطلقات التحذيرية لتفريق مئات المتظاهرين الشيعة الذين حاولوا الوصول إلى دوار اللؤلؤة في المنامة، رمز حركة الاحتجاج التي اندلعت قبل أكثر من خمس سنوات، كما أفاد شهود وكالة فرانس برس.

وأوضح الشهود أن المتظاهرين انطلقوا من قرية الديه الشيعية عصر الخميس بعد انتهاء عزاء بمناسبة ذكرى عاشوراء، وارتدى المتظاهرون اللباس الأسود، وغطى الكثير منهم وجوههم بقطع من القماش، وحمل بعضهم أعلامًا سوداء ورددوا شعارات "هيهات منا الذلة" و"يسقط حمد" في إشارة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ولم يصدر أي بيان رسمي بشأن ما إذا كانت الصدامات أسفرت عن إصابات.

ويعد دوار اللؤلؤة مهد حركة الاحتجاجات التي قادتها الأغلبية الشيعية في العام 2011 للمطالبة بإصلاحات في المملكة الخليجية التي تحكمها أسرة آل خليفة السنية، وقد قمعت السلطات الاحتجاجات بالقوة بعد نحو شهر من اندلاعها في مارس 2011، كما تم هدم نصب دوار اللؤلؤة واستبدال الاسم بـ"تقاطع الفاروق".

وتغرق البحرين في أزمة سياسية وسط غياب الحلول، وقد قررت السلطات في 20 يونيو 2016 إسقاط الجنسية عن رجل الدين الشيعي البارز عيسى قاسم، ومنذ ذلك التاريخ تغلق الشرطة جميع المنافذ المؤدية لقرية الدراز الشيعية مسقط رأس قاسم، حيث يحتشد الآلاف من أنصاره قبالة منزله.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موسكو تكشف عن موعد إطلاق «إس 500»
التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»