العبادي خلال لقائه كارتر: نرفض مشاركة تركيا بمعركة تحرير الموصل الشرق الاوسط

العبادي خلال لقائه كارتر: نرفض مشاركة تركيا بمعركة تحرير الموصل الشرق الاوسط
العبادي خلال لقائه كارتر: نرفض مشاركة تركيا بمعركة تحرير الموصل الشرق الاوسط
السبت 22 أكتوبر 2016 07:40 مساءً أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السبت، أن معركة الموصل عراقية وينفذها ويقودها العراقيون الذين سيحررون الموصل قريبا ولن يسمحوا لأي قوة أجنبية بالتدخل فيها.

وقال العبادي- خلال استقباله في بغداد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر والوفد المرافق له - إننا سمعنا أمس تصريحات عن اتفاق بين العراق وتركيا ولا صحة لها، إن وفدا تركيا زار العاصمة العراقية وعقد اجتماعات ومقترحاته كانت غير كافية بالنسبة للعراق.

وأكد العبادي أن القوات العراقية تتقدم بشجاعة نحو تحقيق أهدافها بأسرع مما هو مخطط له والقوات العراقية الوحيدة التي تقاتل على الأرض ولا توجد أي قوات أجنبية برية تقاتل معنا.

من جانبه، هنأ آشتون كارتر رئيس الوزراء والشعب العراقي بالانتصارات المتحققة ضد تنظيم(داعش) الإرهابي، وقال: نحن فرحون بوحدة الموقف العراقي في المعركة الحاسمة والحتمية ضد الإرهاب وأن كل الدول التي تساعد العراق تحترم سيادته ولا يتم تقديم أي مساعدة إلا بموافقته.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن بلاده ستستمر بمساعدة العراق ودعمه بالقدر الذي يطلبه، مشيرا إلى أنه تحدث مع العبادي عن الخطوات اللاحقة لتحقيق الاستقرار لما بعد معركة تحرير الموصل.. مشيدا بالتعاون ما بين حكومتي بغداد وأربيل والتنسيق المشترك بين الجانبين في معركة تحرير الموصل.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر كشف في ختام زيارته لتركيا عن أن أنقرة وبغداد توصلتا لاتفاق مبدئي حول دور تركيا في معركة الموصل، مبديا تأييده لدور تركيا في المعركة ضد داعش في سوريا والعراق، ومؤكدا على تعزيز جهود بلاده مع تركيا لإلحاق الهزيمة النهائية بداعش.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال قد أشار إلى أن وفدا تركيا زار بغداد الاثنين الماضي، للتفاوض من أجل انسحاب القوات التركية من الأراضي العراقية وقدم أفكاراً بهذا الخصوص وصفها بأنها" لم ترقَ الى مستوى الاستجابة لمطلب العراق بأن على تركيا سحب قواتها من معسكر بعشيقة واحترام سيادة العراق على أراضيه".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى