مصرع معلمة إثر إطلاق نار في سلسلة هجمات التمرد جنوب تايلاند

مصرع معلمة إثر إطلاق نار في سلسلة هجمات التمرد جنوب تايلاند
مصرع معلمة إثر إطلاق نار في سلسلة هجمات التمرد جنوب تايلاند
أعلنت الشرطة التايلاندية مصرع معلمة إثر إطلاق النار عليها في مقاطعة "باتاني" أقصى جنوب البلاد، وذلك في واقعة هي الأحدث ضمن سلسلة هجمات أسفرت عن مقتل آلاف الأشخاص منذ اندلاع التمرد بجنوب تايلاند قبل أكثر من عقد.

ونقلت قناة (فوكس نيوز) الأمريكية اليوم الجمعة عن مسئول في الشرطة التايلاندية قوله: إن المعلمة التي تبلغ من العمر 49 عاما، كانت قد تركت سيارتها أمام المدرسة الكائنة في مقاطعة "باتاني"، عندما قام واحد من مسلحين اثنين على متن دراجة بخارية بإطلاق النار عليها، فتوفيت في الحال وأصيب أحد المارة بجروح وتم نقله للمستشفى.

ونجح المهاجمان في الفرار، بينما تُجري الشرطة تحقيقا لمعرفة مدى ارتباط حادثة القتل بالاضطراب السياسي الذي يحدث جنوبي البلاد.

يشار إلى أن الانفصاليين الإسلاميين في مقاطعات "باتاني ويالا وناراتيوات" يطالبون بحكم ذاتي للاستقلال عن الدولة التايلاندية ذي الأغلبية البوذية.

ويتم استهداف المعلمين بشكل كبير منذ بدأ التمرد عام 2004 في جنوب تايلاند، ما أسفر عن مقتل 6500 شخص من بينهم أكثر من 180 معلما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى