مسيرة «كفر قدوم» تطالب بتصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال الإسرائيلي الشرق الاوسط

مسيرة «كفر قدوم» تطالب بتصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال الإسرائيلي الشرق الاوسط
مسيرة «كفر قدوم» تطالب بتصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال الإسرائيلي الشرق الاوسط
الجمعة 28 أكتوبر 2016 06:40 مساءً طالب أهالي قرية (كفر قدوم) الفلسطينية بفتح الشارع الرئيسي للقرية المغلق منذ 14 عاما، وتصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال الإسرائيلي، ردا على جرائمه التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في (كفر قدوم) مراد شتيوي، قوله، الجمعة، إن المقاومة الشعبية هي السلاح الأكثر تأثيرا في طبيعة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي في ظل اختلال موازين القوة العسكرية.

وأكد أن انخراط كافة أطياف الشعب الفلسطيني في هذا النوع من المقاومة، يعزز مواقف القيادة الفلسطينية في معركتها السياسية ضد الاحتلال في المحافل الدولية.

وينظم أهالي (كفر قدوم) مسيرة أسبوعية مناهضة للاحتلال كل يوم جمعة، وانطلقت مسيرة اليوم بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة واسعة من ابناء القرية برفقة عدد من المتضامنين، فيما لم يتواجد جنود الاحتلال في المنطقة.

وفي نفس السياق، قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية بلعين، غرب رام الله، السلمية الأسبوعية المناهضة للجدار الاستيطاني.

وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة، بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، بعد نجاحهم في تقطيع الشبك الحديدي الموضوع فوق الجدار ورفع العلم الفلسطيني عليه.

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد القرية تجاه الجدار، حيث رفع المشاركون فيها اللافتات المنددة بالاحتلال وسياسته الاستيطانية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي قرية العرقة غرب جنين، وسط اندلاع مواجهات .

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية في خطوة استفزازية وسيرت آلياتها في شوارعها ما أدى إلى اندلاع مواجهات بينها وبين الشبان.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع تجاه الشبان؛ ما تسبب ببعض حالات الاختناق، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى