البوسنة: سجن 7 إرهابيين انضموا لداعش

البوسنة: سجن 7 إرهابيين انضموا لداعش
البوسنة: سجن 7 إرهابيين انضموا لداعش
أصدرت محكمة في ساراييفو أحكامًا بالسجن الإثنين بحق سبعة إرهابيين بوسنيين، تصل مدتها إلى ثلاث سنوات، بعد اتهامهم بالإرهاب بسبب انضمامهم إلى تنظيم داعش في سوريا.

وقال القاضي ميرساد ستريكا، كما جاء في نص الحكم: "ثبتت إدانة هؤلاء الأشخاص الذين غادروا البوسنة في 2013 و2014 وانضموا إلى صفوف تنظيم داعش".

وأضاف أنهم شاركوا في نشاطات إرهابية وأقروا بوجودهم على الأراضي السورية، وأن هدفهم كان قتال نظام (الرئيس السوري) بشار الأسد.

وحكم على المتهم الأول، أنيس ميشيك، بالسجن ثلاث سنوات، ويعتبر متطرفًا إسلاميًا وواحدًا من معتنقي المذهب الوهابي الذين يعيشون في قرية دوبنيشا شمال شرق البوسنة.

ولم يحضر الجلسة من المدنين سوى أبرو ديليش الذي حكم عليه بالسجن 23 شهرًا، أما الآخرون فهم قيد الإقامة الجبرية وحضر عنهم محاموهم.

وأدين اثنان من المتهمين، وحكم عليهما بالسجن لمدة 22 شهرًا، لحيازتهما أسلحة بشكل غير شرعي، من بينها بندقية رشاشة وأكثر من 10 قنابل يدوية.

وتوقفت مغادرة البوسنيين إلى سوريا والعراق بشكل شبه كامل، رغم أنه وحتى منتصف 2016، كان نحو 200 شخص لا يزالون في سوريا من بين 330 بوسنيا غادروا بلادهم ومن بينهم العديد من النساء والأطفال، طبقًا لأرقام السلطات الرسمية.

وقتل نحو 40 بوسنيًا، وعاد نحو 50 إلى بلادهم.

واعترف بعضهم بالتهم الموجهة إليه، وحكم عليهم بالسجن لمدة رمزية هي عام واحد بالاتفاق مع النيابة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى