أخبار عاجلة

مفوضة شئون الاندماج الألمانية ترفض حظرا عاما على زواج القصر

مفوضة شئون الاندماج الألمانية ترفض حظرا عاما على زواج القصر
مفوضة شئون الاندماج الألمانية ترفض حظرا عاما على زواج القصر
رفضت مفوضة الألمانية لشئون الإندماج آيدان أوزوغوز، فرض حظر عام على زواج القصر في ألمانيا، وقالت في تصريح لمجموعة فونكة الإعلامية: "فرض حظر عام على زواج القصر ربما هو في الأصل أمر جيد، لكنه قد يدفع في بعض الحالات الفردية النساء الشابات إلى التهميش الاجتماعي". 

وحذرت أوزوغوز من تداعيات تشديد القوانين على النساء الشابات، وقالت: "في حال تمّ سحب الاعتراف بزواجهن، فإنهن يفقدن حقوقهن في النفقة والإرث ويصبح أطفالهن غير شرعيين، وبالتالي فإن العودة إلى أوطانهن تصبح بالنسبة للعديد منهن أمرا مستحيلا".

يأتي ذلك عقب نشر صحيفة "دي فيلت" الألمانية تقريرا مفاده أنه من المقرر حظر زواج الأطفال الذي يعقده الأئمة في ألمانيا، وأنه سيتم أيضا فرض غرامة مالية على الأئمة في مثل هذه الحالات.

وأوضحت صحيفة "فيلت" أن وزارة الداخلية الاتحادية هي التي قدمت هذا الاقتراح في مجموعة عمل مشتركة بين والولايات خاصة ببحث زواج الأطفال في ألمانيا، وبحسب الصحيفة، يتم الحديث عن غرامة تصل قيمتها إلى ألف يورو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نظام بشار يُعلن عن مسابقة معمارية لإعادة تأهيل حلب القديمة
التالى تفاهم بغداد وطهران على تصدير نفط كركوك يقلق التركمان