أخبار عاجلة
الشباب ينفرد بصدارة الدوري العماني -

«بارزاني»: زعيم تنظيم موجود في الموصل

«بارزاني»: زعيم تنظيم موجود في الموصل
«بارزاني»: زعيم تنظيم داعش موجود في الموصل
قال اللواء سيروان بارزاني، قائد في قوات البيشمركة قرب الموصل، في لقاء خاص مع "الحدث" إن اقتحام البيشمركة لدفاعات سهل تقدم الجيش العراقي.

وقال "بارزاني"، إن هناك شبه انهيار في صفوف تنظيم في الموصل، مشيرا إلى أن معلومات تشير إلى وجود زعيم التنظيم الإرهابى، أبو بكر البغدادي داخل الموصل.

وأضاف "بارزاني"، أن هناك بطئا في العمليات العسكرية بسبب الاقتراب كثيرا من مدينة الموصل.

وأضاف المسئول العسكري الكردي، أن الجيش العراقي يتبع تعليمات خاصة على خلاف البيشمركة، وأن التنسيق الأول بين البيشمركة والجيش العراقي عال جدا، كاشفا عن وجود اتفاق على أهداف محددة للبيشمركة مع بغداد والتحالف الدولي.

وشدد "بارزاني" على أن قوات البيشمركة تستطيع الوصول إلى أي مكان تريده، وأن أهدافها في الموصل هي المناطق الكردية فقط.

وقال أيضًا، إنه "من المستحيل أن تنسحب البيشمركة من المناطق التي استعادتها من ، فالبيشمركة قدمت ضحايا لاسترجاع هذه المناطق ولن تتخلى عنها."

فيما قال إن نينوى كانت تحت سيطرة الجيش العراقي، وسلمت لداعش خلال ساعات.

ميدانيًا لا يزال التقدم مستمرًا من قبل القوات العراقية باتجاه قلب مدينة الموصل منذ انطلاق معركة تحرير الموصل في 17 أكتوبر.

وهزت انفجارات ضخمة شرق مدينة الموصل اليوم الخميس، وذلك إثر إطلاق تنظيم صواريخ على أحياء اقتحمتها وسيطرت عليها القوات العراقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش الإسباني يقرر تدريس الأمازيغية لجنوده
التالى الجيش الإسباني يقرر تدريس الأمازيغية لجنوده