أخبار عاجلة
هجوم ناري من ميدو ضد أحمد ناجي والنني -
دعوات جزائرية لاستضافة محمد أبوتريكة -

بالفيديو.. يدمر 400 منزل في بيرو

بالفيديو.. يدمر 400 منزل في بيرو
بالفيديو.. حريق يدمر 400 منزل في بيرو
تسبّب هائل في تدمير أكثر من 400 منزل بمنطقة "كنتاجالو"، في ليما عاصمة البيرو، وفقا لما أعلنته الشرطة المحلية، مما أدى إلى تشريد أكثر من 700 شخص كانوا يقيمون بها.

وقالت الشرطة: "إن الحريق أدى إلى إصابات معظمها بسيطة بين السكان، باستثناء صبي في الحادية عشرة من عمره أصيب بحروق في جسده تزيد نسبتها عن 55 %".

وقال رئيس الخدمات الصحية "لويس فوينتس"، "إن الطفل المصاب، تم نقله إلى العناية الفائقة بعد إصابته بتلف في الرئتين، وتدهور حالته الصحية؛ بسبب استنشاق الدخان".

وقالت قائد قوات إطفاء العاصمة "مانويل فيرا "، "إن الحريق بدأ في أحد المنازل بمنطقة "كنتاجالو"، وامتد إلى عشرات المنازل الأخرى، لكنه لم يسفر عن سقوط قتلى، بينما تسبب في نفوق العشرات من الحيوانات الأليفة الخاصة بالسكان مثل القطط والكلاب وطيور الزينة".

وقال رئيس بلدية ليما "لويس كاستانيدا"، "إن معظم الإصابات الناتجة عن الحريق بسيطة، وسيتم نقل المتضررين إلى أماكن إيواء عاجلة مع توفير الرعاية الصحية والمعونات الغذائية لهم".

المعروف أن مساكن منطقة "كانتاجالو" تم أقامتها قبل 15 عاما؛ لتسكين بعض قبائل الأمازون من عرقيات "الشيبو" و"الكونبيو" و"الأوكايالي"، الذين فروا من مناطقهم الأصلية على ضفاف نهر "ريماك"؛ بسبب الاضطهاد والعنف الذي تعرضوا له أثناء حكم الرئيس الأسبق "ألبرتو فوجيموري".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز