الخارجية الروسية تصف معركة الموصل بحروب القرون الوسطى

الخارجية الروسية تصف معركة الموصل بحروب القرون الوسطى
الخارجية الروسية تصف معركة الموصل بحروب القرون الوسطى
وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عمليات التحالف الدولي بقيادة واشنطن في إطار معركة استعادة الموصل من قبضة "داعش"، بحروب القرون الوسطى.

وأشارت زاخاروفا، عبر صفحتها على "فيس بوك"، اليوم الأحد، إلى عدم وجود خطة منظمة عند قوات التحالف فيما يتعلق بإجلاء المدنيين من الموصل المحاصرة، وبالدرجة الأولى، غياب ممرات إنسانية تتيح الخروج الآمن للسكان من المدينة.

من ناحية أخرى، اعتبرت زاخاروفا أن التحالف الدولي يمارس حصارا إعلاميا حول عملياته بالموصل ولا يقدم أية معلومات صحيحة عما يجري هناك، مضيفة، "يبدو أنه صدر أمر بإلغاء الدعم الإعلامي لعمليات قوات التحالف في معركة الموصل".

وقالت: "ليس هناك أي وضوح ما إذا كانت قوات التحلف الدولي تتقدم أم تتراجع، ولا عن مدى فاعلية التكتيك المطبق هناك، وما هي الخسائر التي يتكبدها الطرفان وحول عدد الطلعات الجوية العسكرية ومن نفذها".

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن في 17 أكتوبر الماضي انطلاق عملية عسكرية لتحرير الموصل من "داعش"، التي يقوم بها الجيش العراقي و"البشمركة"، وقوات "الحشد الشعبي" مدعومين بعمليات جوية للتحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى