معركة الموصل: مصرع 15 طفلا قنصا على يد «داعش»

معركة الموصل: مصرع 15 طفلا قنصا على يد «داعش»
معركة الموصل: مصرع 15 طفلا قنصا على يد «داعش»
قتل ما لا يقل عن 15 طفلا قنصا على يد عناصر من تنظيم "داعش" عند محاولتهم الفرار من الموصل، وفق مصدر أمني عراقي.

وشدد المصدر على أن "داعش" يعمد إلى قتل الأطفال لترويع سكان مدينة الموصل ومنعهم من مغادرتها.

وأفاد مصدر أمني عراقي اليوم الخميس الأول من ديسمبر 2016، بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" قتل 15 طفلًا "قنصًا" أثناء محاولتهم النزوح مع أهاليهم تجاه القوات الأمنية في مدينة الموصل. 


ونقل موقع "السومرية نيوز" عن المصدر القول إن "عصابات داعش الإرهابية تقوم بقتل الأطفال النازحين مع أهلهم من مدينة الموصل"، مبينًا أن "قناصي التنظيم عمدوا إلى قتل 15 طفلا من أهالي النازحين من الموصل كانوا متوجهين إلى القوات الأمنية".

وأوضح أن التنظيم "يستخدم أبشع أساليب القتل بحق أهالي الموصل النازحين لمنعهم من الخروج من المدينة بهدف استخدامهم كدروع بشرية والاحتماء بهم بعد انهياره وعدم قدرته على مواجهة القوات الأمنية".

يذكر أن قوات النخبة العراقية تمكنت من السيطرة على نحو نصف الأحياء في شرق الموصل، ثاني مدن العراق.

بدوره، حذر الجنرال جو فوتل قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط من أن "معارك شرسة" لا تزال تنتظر القوات العراقية قبل أن تتمكن من تحرير الموصل، معتبرا أن المعركة قد تستغرق "شهرين" إضافيين.

وقال إن "تنظيم الدولة الإسلامية يبذل حاليا جهودا هائلة" لاحتواء الهجوم العراقي، لكنه شدد على أهمية أن تؤخذ في الاعتبار "الضربات المتواصلة" للتحالف وانقطاع التواصل بين الجهاديين ومعقلهم الآخر، مدينة الرقة في سوريا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى