رئيس الصين: يجب على الجيش تقليل عدده وزيادة قوته

رئيس الصين: يجب على الجيش تقليل عدده وزيادة قوته
رئيس الصين: يجب على الجيش تقليل عدده وزيادة قوته
دعا الرئيس الصيني، شي جين بينج، جيش بلاده إلى أن يكون أقل عددًا ولكن أكثر قدرة مما هو عليه الآن، وذلك حسبما ذكرت الوكالة الصينية الرسمية "شينخوا"، اليوم الأحد.

وقالت الوكالة إن دعوة "شي"، وهو رئيس اللجنة العسكرية المركزية، جاءت خلال مؤتمر ترأسه في العاصمة بكين، بشأن "الإصلاحات العسكرية"، استمر لمدة يومين وانتهى، أمس السبت.

وأكد "شي"، خلال اجتماعات المؤتمر، أن "التقنيات والإستراتيجيات العسكرية حول العالم تتغير باستمرار، وعلى القوات العسكرية التكيف مع هذا التغيير".

وفي إطار الخطوات الواجب اتباعها من أجل إصلاح الجيش، أوضح الرئيس الصيني، أنه "يجب أن يكون الجيش أصغر من الناحية العددية، على أن تكون وحداته أكثر قدرة من ذي قبل"، مطالبا القوات المسلحة في بلاده بمواكبة التطور وإجراء الإصلاحات المطلوبة، وإلا فستتخلف عن الركب، وفقًا لتعبيره.

وسبق أن أعلن الرئيس الصيني العام الماضي عن أن بلاده "ستسرح 300 ألف عسكري من الجيش، وأنها ستعمل على تسريح 25 ألف ضابط بحلول يونيو 2016".

تجدر الإشارة إلى أن جيش التحرير الشعبي الصيني، يضم في صفوفه مليونين و300 ألف عسكري، ما يجعله يملك أكبر قوة برية في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى